اعلان
اعلان

«إيتيدا»: مصر تستهدف زيادة معدل الصادرات الرقمية 3 أضعاف

ايتيدا
ايتيدا

قال عمرو محفوظ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، أن الإسكندرية لديها العديد من المزايا التنافسية، بما تشمله من الموقع الجغرافي، وقدرات الشباب التي تجعلها مقصدا، للشركات العالمية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت محفوظ إلى، استهداف مضاعفة صادرات مصر الرقمية 3 أضعاف، خلال الفترة من 2022 إلى 2026، موضحا أن هناك عناصر أساسية، تعتمد عليها الهيئة في ذلك الصدد، أبرزها تدريب الشباب ورفع كفاءتهم، والترويج لمصر في المحافل الدولية، وزيادة نسبة الاستثمارات وتنوعها.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات، لديوان عام محافظة الإسكندرية بهدف استعراض جهود التطوير المؤسسي الرقمي، بجانب نبذة عن عمليات التدريب بمعهد تكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية والتعرف على تجارب المستفيدين، وتكريم أوائل المعهد بالمحافظة.

ومن المقرر أن يفتتح الوزير ثلاثة مكاتب بريد : سموحة والسرايا وبولوكلي،علاوة على مقر شركة فودافون للخدمات الدولية، بالإضافة إلى تفقد وحدة تشخيص عن بعد بمستشفى سموحة الجامعي، ومؤسسة رعاية علي بن ابي طالب.

يصاحب الوزير خلال جولته، المهندسة غادة لبيب، نائب الوزير لشئون التطوير المؤسسي، والدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، والمهندس عمرو محفوظ، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024