اعلان

«اتصالات» : نحتل المركز الثاني بالسوق المصري بـ 30 مليون عميل واستفادنا من الترددات في تحسين الخدمات

العلامة التجارية الجديدة لاتصالات مصر
العلامة التجارية الجديدة لاتصالات مصر

قال احمد يحيي ، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركة اتصالات من & e، أن شركته تحتل المركز الثاني بالسوق المصرية، من حيث عدد عملاء خدمات الاتصالات المختلفة، مشيرا إلى أن عدد عملاء الشركة تجاوز نحو 30 مليون عميل، خلال الفترة الماضية.

وكشف يحيى أن عدد عملاء 'اتصالات' شهد نمو كبير عن العام الماضي ، مبينا أن السوق المحلي كبير وهناك فرص متعددة لنمو الشركات .

دراسة أثر الارتفاع في تكاليف التشغيل

وأضاف يحيى أن الشركة، مازالت تدرس أثر الارتفاع في تكاليف التشغيل، على سعر الخدمة المقدمة للعملاء، موضحا أن تذبذب سعر صرف الدولار أثر على توافر المواد الخام، وهي أزمة عالمية ظهرت بالأساس، في أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

الاستفادة من الترددات في تحسين جودة الخدمة

وأكد يحيى أن الترددات التي حصلت عليها الشركة، مؤخرا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، دخلت فعليا حيز التشغيل، لافتاً إلى انعكاسها ايجابيا على مستوى الخدمة

وشرح يحيى أن السوق المصرية، لن يصل بعد إلى مرحلة التشبع فى معدلات استخدامات شبكات الاتصالات، خاصة وأنه مازال يحتوي علي فرص نمو واعدة، مبينا أنها ليست بنفس نسب السنوات الماضية، في ظل ظهور أجيال جديدة، من المستخدمين الشباب الجدد.

وصرح يحيي بأن زيادة تكاليف تشغيل الخدمة، سيصاحبه بالتبعية زيادة في استثمارات تطوير الشبكة، متابعا أن الشركة تمكنت من الالتزام بدورها تجاه عملية الاستيراد، خلال العام الحالي، ولكن قد لا تكون بنفس كميات الأعوام الماضية.

الانتهاء من تغيير العلامة التجارية بجميع الفروع قبل أكتوبر

وشدد يحيى أن التغييرات الأساسية في العلامة التجارية، تم الانتهاء منها في فروع الشركة بالقاهرة، مضيفا أن الشركة تستهدف الانتهاء من تغيير العلامة التجارية، في كافة فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية، والبالغ عددها ٨٥٠ فرع خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري.

وقال يحيى أن اتصالات تستهدف إيصال مفهوم وشكل العلامة التجارية الجديدة، للشركة لـ50% من عملائها، قبل نهاية العام الجاري.

وكانت 'اتصالات مصر' أعلنت في يونيو الماضي، اطلاق 'اتصالات من &e' كعلامة تجارية جديدة، لتتماشي مع الهوية الجديدة للمجموعة &e، في إطار تحول المجموعة إلى مجموعة رائدة عالمياً، في مجال الاستثمار التكنولوجي لتعمل على تمكين المجتمعات.

وتم الاعلان عن الهوية الجديدة في وقت تواصل فيه المجموعة التسريع من عملية التحول الرقمي بهدف تمكين المجتمعات، حيث تواصل &e تعزيز ريادتها وتنوع خدمتها في الأسواق المختلفة من خلال تفعيل فرص الاستحواذ والشراكات الاستراتيجية.

وتابع يحيى أن الشركة تعمل على تحسين خدماتها باستمرار، مبينا أن خدمات الشركة من أفضل الخدمات المقدمة في الوقت الحالي بالسوق المحلي.

الانتهاء من اختبارات تشغيل شرائح esim..وانتظار قرار "تنظيم الاتصالات"

ونوه الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركة 'اتصالات من &e' أن شركته أجرت كافة الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة esim علي شبكاتها وتنتظر قرار تنظيم الاتصالات لإتاحة الخدمة للعملاء .

وأوضح يحيي أن شركة اتصالات تعمل حاليا للانتقال إلي شركة تكنولوجيا بدلا من مجرد مقدم خدمة محمول في إطار استراتيجية المجموعة الإماراتية بعد تغيير علامتها التجارية من اتصالات الامارات إلي &e تندرج تحت مظلتها 4 كيانات أخري أحدهما مسئول عن خدمة عملاء الأفراد والشركات في الأفراد تحت اسم اتصالات من& e.

وأضاف أن الكيان الثاني هو & e لحلول الشركات للاستثمار في حلول قطاع التكنولوجيا ، بالإضافة إلي كيان ثالث تحت اسم& e لايف يتولي تطوير حلول التكنولوجيا المالية والتطبيقات الترفيهية والتي طرحت مؤخرا خدمة ماني & e، إلى جانب شركة &e كابيتال والذي يدير ملف الاستثمارات للمجموعة ومنها الاستثمار بحصة أقلية في مجموعة فودافون عالمية .

وأكد يحيى أن الشركة، لم تتخذ أي قرار حتى الآن بشأن بزيادة سعر الخدمة المقدمة للعملاء، إلا أن جميع المشغلين في مصر يعانون من زيادة أسعار التشغيل بنسبة تصل إلى 25%.

جاء ذلك على هامش الملتقى الاعلامي، الذي تعقده الشركة الآن بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram