وزير الاتصالات: تواجد إريكسون 125 عاما في مصر يؤكد قدرة السوق على جذب الاستثمارات العالمية

أهل مصر
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري يمزج بين الحداثة والعراقة.

وأشار إلى أن احتفالية شركة إريكسون بمرور 125 عاما على تواجدها في مصر تؤكد على ثبات السوق المصري واستقراره الذي ساعد على تمكين الشركة من تنفيذ استراتيجيتها ومشروعاتها على مدار هذا التاريخ ونجاح استمرارها كشريك في هذا القطاع الواعد الذي يحمل في طياته المزيد من الفرص الواعدة لكافة الشركاء الراغبين في الاستثمار والتوسع في مصر للتشارك في بناء مصر الرقمية.

كما أشار طلعت إلى اهتمام الدولة المصرية بتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلاقا من رؤيتها بكونه قاطرة للتنمية وعنصرا أساسيا لتحقيق نهضة حقيقية في كافة قطاعات الدولة؛ منوها إلى ارتفاع موازنة القطاع في العام المالي الحالي بنسبة تزيد عن 22.6% عن العام المالي السابق.

واحتفلت شركة إريكسون بمرور 125 عاما على تواجدها في مصر، بحضور معالى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت ونخبة من قادة الاقتصاد وقطاع الاتصالات.

الاستثمار في المواهب المصرية وتعزيز جهود تأسيس البنية التحتية للاتصالات

وأكدت شركة إريكسون العالمية على التزامها الكامل تجاه السوق المصري وحرصها على دعم جهود تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كجزء أصيل من مهمتها بالإضافة الى حرصها على دعم الابتكار والتقدم التكنولوجي في البلاد.

جانب من الاحتفالية

وأسست إريكسون مؤخرا معمل مصر للذكاء الاصطناعي داخل مركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA).

مضاعفة عمليات مجال تحليل الذكاء الاصطناعي والإبداع التكنولوجي

وأعلنت الشركة خلال الاحتفالية عن خططها للتوسع في عملياتها بمعمل الذكاء الاصطناعي وتعزيز انشطتها المتعلقة بتحفيز الابتكار التكنولوجي والتحكم الآلي وتطوير التفاعل بين الروبوتات والانسان بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما أكدت الشركة على تعزيز جهودها في تطوير المهارات الشابة ودعم ورعاية الفكر الابتكاري في التقنيات البازغة.

ومن جانبه وجه المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) التهنئة لشركة إريكسون بمناسبة مرور 125 على تواجدها في مصر والتي تمثل مسيرة طويلة من النجاح والتعاون المثمر ونموذجا للشراكة البناءة بين القطاعين العام والخاص.

وأشاد محفوظ بخطة الشركة للتوسع وتحقيق نموًا في عمليات تصدير الخدمات الرقمية لعملائها في جميع أنحاء العالم انطلاقا من مصر وهو الأمر الذى يتماشى مع مستهدفات استراتيجية "إيتيدا"، ويؤكد المزايا والقدرات الفريدة لمصر كمقصد رائد في تقديم الخدمات الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات عالية القيمة.

وأكدت إيفا أندرن - رئيس إريكسون مصر ونائب رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، أهمية ما حققته الشركة جنباً إلى جنب مع شركائها وذلك في إطار التزامها الراسخ نحو الموهوبين من الشباب المصري.

وأضافت أن شركتها تتواجد في مصر منذ عام 1897 عندما أسست أول منظومة تبادل هاتفي لربط القاهرة بالإسكندرية لأول مرة ومازالت المسيرة مستمرة على مر السنين لتقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال الاتصالات وتطويرها في مصر.

وتابعت أن الشركة تعلن اليوم عن خطتها للتوسع من خلال تأسيس معمل إريكسون مصر للذكاء الاصطناعي والإبداع، حيث تستهدف إلهام جيل قادم من شباب المبتكرين والحفاظ على التزامها بتحويل مصر إلى مجتمع رقمي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 والعمل مع رواد الأعمال والمتخصصين والأكاديميين وطلاب الجامعات من جميع أنحاء مصر للوصول لأفضل الحلول المبتكرة والمجدية تجارياً.