اعلان

هيثم نصار: تجار التجزئة جزء أساسي من سلاسل الإمداد لتحقيق الأمن الغذائي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال هيثم نصار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة كسبانة، المتخصصة في الحلول التكنولوجية المالية "إن تجار التجزئة هم جزء أساسي من سلاسل الإمداد اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي في الاقتصادات العالمية حاليًا.

وجاء ذلك خلال مشاركة شركة كسبانة في مؤتمر الأمن الغذائي العالمي، الذي ينظمه برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة؛ والمقام بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي.

ويستهدف المؤتمر بناء أسس التعاون المتبادل بين المبتكرين والشركاء المعنيين بالأمن الغذائي وتعزيز المشاركة النشطة للشرائح المهمشة لدعم وتطوير أبعاد الاستدامة.

وأكد هيثم أهمية تمكين التجار عبر مساعدتهم على تكوين أوضاع مالية مستقرة تسمح لهم بتنمية أعمالهم، وهو ما تقوم به كسبانة مع أكثر من 25 ألف من صغار التجار في ٢٤ محافظة.

وأضاف "هيثم"، أن الشركة تستهدف في المقام الأول توفير حلول تكنولوجية للغير مشمولين ماليًا، حيث توفر عبر خدماتها كمدير مالي لهم، مما يسمح لهم بتنمية حجم أعمالهم.

وعُقد مؤتمر الأمن الغذائي على مدار يومي 28 و29 من سبتمبر الجاري، تحت عنوان "شراكات وتكنولوجيا جديدة لتحقيق الأمن الغذائي"، بحضور عدد من قادة الحكومات والقطاع الخاص، ومجموعة من الشركات الناشئة والوكالات الدولية، لتبادل الحلول والتجارب وتقديم توصيات بناءة للمساهمة في توفير أنظمة مستدامة للأمن الغذائي.

وتأتي مشاركة كسبانة في إطار استراتيجيتها للمساهمة في تعزيز آليات الشمول المالي والتوسع في تمكين أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، عبر مساعدتهم على تحديد احتياجاتهم من الخدمات المالية المختلفة.

WhatsApp
Telegram