اعلان

كل ما تريد معرفته عن القمر الصناعي المصري "طيبة -1"

أهل مصر
القمر الصناعي نايل سات
القمر الصناعي نايل سات

يأتي إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة -1" لاستكمال البنية الأساسية لخدمات الاتصالات يساهم في تقليل الفجوة بين المناطق الحضارية والريفية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية، يمكن الاعتماد عليه عند وقوع الكوارث الطبيعية وحالات الإستغاثة من خلال خدمات الاتصالات المختلفة .

ويدعم إطلاق "طيبة -1" يدعم جميع خدمات الاتصالات، حيث يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بوابة الأقمار الصناعية وفي ذلك الصدد تستعرض أهل مصر أبرز المعلومات عن القمر الصناعي المصري "طيبة -1" على النحو التالي:

- يأتي إطلاق القمر الجديد يأتي ضمن  سلسلة أقمار سيتم اطلاقها  لاحقا في هذا المجال في خلال الفترة المقبلة.

- يستهدف تقديم خدمات الاتصالات التجارية والحكومية وخدمات الإنترنت عريض النطاق لدول حوض النيل وبعض الدول العربية ودول شمال افريقيا ودول أخرى.

- يتيح القمر إستخدام الإنترنت بسرعات عالية جدا كما يمكن من خلالها تقديم عدداً من الخدمات الحديثة  مثل الجيل الخامس والذي يوفر سرعات عالية ومتميزة  بما يحد من نسبة تأخيرها وضعفها تماماً .

- يمكن الاعتماد على القمر الجديد في تزويد سعات الإنترنت في نطاق الحيز الجغرافي الذي يغطيه بإشاراته من مصر والدول الأفريقية والعربية وبعض الدول الأخرى.

- يمكن الاعتماد على القمر في تشغيل وتقديم الخدمات الحديثة مثل التطبيقات الذكية في المدن الجديدة والمشروعات القومية الكبرى مثل العاصمة الإدارية التي تتماشى مع إستراتيجية الحكومة المصرية في تلك الفترة.

- يساعد القمر على الوصول للأماكن التي يصعب فيها مد البنية الأساسية الأرضية.

- تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في الأماكن النائية والمعزولة والتي يساعد القمر في الوصول إليها ومن ثم تقديم الخدمة للمواطنين.

- استخدامات القمر الجديد تتركز حول خدمات  الاتصالات وليس استكشاف الأرض أو الأبحاث الجيولوجية والفضائية .

- يدعم المشروعات الجديدة حيث يساهم القمر في تقديم خدمات الاتصالات للمشروع دون الحاجة لمد كابلات الفايبر أو حتى إنشاء أية محطات للإنترنت أو للاتصالات لأن خدمات القمر الصناعي الجديد تغطي الحيز الجغرافي للمكان.

- يعزز القمر إمكانية إنشاء محطة لشبكات المحمول في أية مكان مع  ربط خدماتها بالشبكة الرئيسية لشركاتها من خلال اشارته المنتشرة في نفس المنطقة ذاتها طالما تغطي حيز النطاق الجغرافي الذي توجد فيه.

- يقدم خدمات تجارية وحكومية تدعم تطوير قطاعات  البترول والثروة المعدنية والصحة والعلاج عن بعد والطاقة والتعليم الالكتروني والخدمات الحكومية.

- تنظيم العمل بالمناطق الصحراوية والنائية وربطها بمراكز الشركات الرئيسية والاتصال بأماكن عملها في الصحراء أو في البحر والجو والوصول لها مباشرة بسهولة.

- يساعد القمر في توفير اللجوء للأقمار والبوابات الخارجية بما يساعد على تأمين المعلومات وحفظ البيانات وبالتالي دعم الأمن القومي لمصر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يدعو الشركات الهندية لإقامة مراكز تعهيد بمصر لتوفير فرص عمل للشباب
منذ 2 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
تحديث ماسنجر
فيسبوك نطلق تحديثا جديدا لـ ماسنجر
منذ 4 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون بمجالات التحول الرقمي
منذ 6 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
جوجل
جوجل تعلن تسريح 12 ألف من العاملين لديها في ظل مخاوف الركود
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
ريلمي
ريلمي تطلق هاتفها الذكي 10s الجديد
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
البريد
فتح حساب البريد المصري الجديد.. الخطوات والمستندات المطلوبة
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تيك
«TIEC»: تمويل الشركات الناشئة بـ 37 مليون جنيه خلال 2022
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تكنولوجيا المعلومات
إجراءات تنمية صناعة «تكنولوجيا المعلومات» و«الإلكترونيات» في مصر.. أبرزها تفعيل القوائم البيضاء
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يلتقي مسؤولي الشركات الهندية لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات
منذ 2 اسبوع