اعلان

قياسات «تنظيم الاتصالات» تكشف أفضل شبكة محمول خلال الربع الثالث من 2022

حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج قياسات الربع الثالث لعام 2022 (الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022).

تستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 123 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الثالث 2022.

اعتمد التقرير في نتائجه على قياس أهم مؤشرات جودة الخدمات الصوتية وجودة خدمات نقل البيانات، وهي كالتالي:

مؤشرات جودة الخدمات الصوتية:

_ عدم بدء المكالمة:

والذي يشير إلى نسبة محاولات الاتصال التي لم تنجح في بدء إجراء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

_ عدم اكتمال المكالمة:

والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي عانت من انقطاع لأسباب فنية قبل إنهاء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

_ الوقت اللازم لبدء المكالمة:

يشير إلى نسبة المكالمات التي تستغرق وقت طويل لبدء المكالمة (ثواني) منذ وقت ضغط العميل على زر الاتصال وحتى الرد من قبل الطرف الآخر من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

_ جودة صوت المكالمة:

يشير إلى درجة نقاء الصوت اثناء المكالمة لعينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشرات جودة خدمات نقل البيانات:

_ سرعة تنزيل البيانات:

أدنى سرعة تنزيل بيانات يتم رصدها لأقل 10% من عينات القياس.

_ سرعة تحميل البيانات:

أدنى سرعة تحميل بيانات يتم رصدها لأقل 10% من عينات القياس.

فيما يلي إجمالي أعداد المناطق (المدن والأحياء) التي تم رصد انها تعاني من تجاوزات مؤشرات جودة خدمات الصوت في الربع الثالث من عام 2022:

_ فودافون:

تم اجراء اختبارات القياس على 81 منطقة حيث رصد إجمالي عدد 11 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الصعيد والدلتا والقناة، كما تم رصد تحسن عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 11 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 18 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

_ أورنج:

تم اجراء اختبارات القياس على 81 منطقة حيث رصد إجمالي عدد 17 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الصعيد والدلتا والقناة والقاهرة، كما تم رصد زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 17 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 16 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

_ اتصالات:

تم اجراء اختبارات القياس على 81 منطقة حيث رصد إجمالي عدد 14 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الإسكندرية والصعيد والقناة، كما تم رصد زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 14 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 12 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

_ وي:

تم اجراء اختبارات القياس على 81 منطقة حيث رصد إجمالي عدد 20 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت، وعلى رأسها الإسكندرية والصعيد والدلتا والقاهرة، حيث تم رصد زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة مؤشرات خدمات الصوت لتبلغ 20 منطقة خلال شهر سبتمبر 2022 مقارنة بعدد 16 منطقة خلال شهر يوليو 2022.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة كوكا