اعلان

«تنظيم الاتصالات» : تغطية 5 طرق جديدة بشبكات المحمول..وتغريم الشركات 24 مليون جنيه لتجاوز معايير الجودة

المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

اتخذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عدد من الإجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين خلال الربع الثالث من عام 2022 (الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022).

وتستعرض أهل مصر تلك الإجراءات على النحو التالي:

1_ البدء في تعديل قانون الاتصالات لتغليظ عقوبة استخدام الأجهزة الغير معتمدة

قام الجهاز بإعداد مسودة تعديل قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والتي جاء فيها تغليظ عقوبة استخدام الأجهزة الغير معتمدة من الجهاز لتصل إلى 5 ملايين جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه.

ومن أبرزها مقويات الإشارة الغير شرعية والتي تؤثر سلبًا على جودة الخدمات الصوتية في المناطق السكنية في دائرة قطرها يتراوح ما بين 3 كم إلى 7 كم، حيث تمت الموافقة على تلك التعديلات من مجلس الشيوخ تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب.

2 _ اعتماد 749 محطة محمول جديدة خلال الربع الثالث لعام 2022

اعتمد الجهاز 749 محطة جديدة خلال الربع الثالث لعام 2022 من إجمالي 2162 تم اعتمادهم منذ بداية عام 2022، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصري.

3 _ توفير التغطية بعدد من الطرق الرئيسية بمحافظات الوجه القبلي

انتهى الجهاز من تغطية 5 طرق رئيسية جديدة بخدمات الهاتف المحمول بإجمالي أطوال 493 كم في 5 محافظات (الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، سوهاج والبحر الأحمر) بالإضافة إلى رفع كفاءة 7 طرق أخرى بإجمالي أطوال 1812 كم تربط ما بين 16 محافظة.

4 _ تغريم شركات المحمول بحوالي 24 مليون جنيه لتجاوز معايير الجودة

أصدر الجهاز مخالفات لشركات المحمول بحوالي 24 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات الهاتف المحمول خلال الربع الثالث لعام 2022.

5 _ تطويع المحافظ الالكترونية للمحمول كوسيلة دفع في العملية التعليمية

وجه الجهاز شركات المحمول لتقديم مزايا وهدايا للمستخدمين حال قيامهم بدفع المصروفات الدراسية عن طريق المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول باستخدام الأكواد المختصرة USSD أو باستخدام تطبيق الهواتف الذكية، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وتتراوح المزايا والهدايا التي يحصل عليها المستخدمين ما بين 100 إلى 500 جنيه في صورة استرداد مالي (كاش باك) أو قسائم مشتريات طبقًا لكل شركة.

تقرير نتائج قياسات جودة خدمات المحمول والإنترنت

جاء ذلك ضمن تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الصادر عن نتائج قياسات جودة خدمات المحمول والإنترنت بجانب الاعلان عن مؤشرات جودة خدمات القيمة المضافة (المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول) خلال الربع الثالث من عام 2022 (الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)