اعلان

أسامة كمال يكشف تفاصيل الدورة الـ 26 لمعرض «Cairo ICT 2022»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الإعلامي أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة 'تريد فيرز انترناشونال' المنظمة لـ معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2022 إن دورة هذا العام السادسة والعشرين تعتبر من أهم دورات المعرض على مدار السنوات السابقة.

وأوضح أسامة كمال أن أهمية هذه الدورة تأتي نظرا لأهمية عام 2022 هو مواجهة المؤسسات تحدي البقاء والنمو، مشددا على أن المعرض هذا العام استطاع مواجهة هذا التحدي.

وقال أسامة كمال خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في القاهرة للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حلول التحول الرقمي هدف رئيسي للشركات العالمية

وقال إن المعرض يقف علي أرض صلبة بعد اكتمال العدد في كايرو اي سي تي والمعارض المصاحبة له ومنها معرض بافكس للتكنولوجيا المالية، مضيفا أن معرض الأمن والسلامة DSS سوف يشهد مفاجاءات كثيرة خلال هذه الدورة، كما أن معرض كونكتا سيكون بشكل اكبر هذا العام، كما سيشهد هذا المعرض وجود مساحة للأمن السيبراني للشباب.

وأشار أسامة كمال إلى أن مجال الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا من التحول التكنولوجي، وأنه للعام الثالث على التوالي شركة بنية هي الراعي الرسمي لمعرض كايرو اي سي تي، بجانب مشاركة قوية من جانب شركات دل تكنولوجيز وسيسكو وهواوي تكنولوجيز وشركة كينديرل، مبينا أن نسخة المعرض الحالية تأتي برعاية ذهبية من شركة فورتينت لحلول الأمن السيبراني لأول مرة. فيما تأتي وزارة التعليم العالي لتكون ضيف الشرف للمعرض خلال الدورة العام الحالي.

الأمن السيبراني جزء رئيسي من التحول التكنولوجي

وذكر أسامة أن المعرض هذا العام سيشهد منتدي لأول مرة تحت اسم insurtech لتسليط الضوء علي دور التكنولوجيا في رفع كفاءة أداء قطاع التأمين خاصة وأن لديه القدرة للإنفاق علي مشروعات كبيرة إلا أن مازال يعاني من التطور التكنولوجيا.

تكنولوجيا التأمين توجه جديد يستحق الدعم

ونوه اسامة أنه سيتم تخصيص جلسة في المعرض للحديث عن تكنولوجيا التأمين علي أن يفتتح الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية هذا المنتدي بمشاركة ممثلين من شركات القابضة للتأمين ومصر للتأمين وجي اي جي ، كما سيشهد المعرض أيضا تركيز علي تكنولوجيا الأقمار الصناعية .

ولفت أسامة إلى أن وفود كبير من المملكة العربية السعودية سيزور معرض حلول الدفاع والسلامة للاطلاع علي التقنيات المتطورة في مجال الدفاع ، منوها أن معرض الألعاب الالكترونية علي هامش المؤتمر سيشهد عرض نماذج مصغرة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي .

نشر فعاليات كونكتا للألعاب الالكترونية على منصة تيك توك

وكشف أسامة عن الاتفاق مع منصة المقاطع القصيرة تيك توك لنشر فعاليات معرض الالعاب الالكترونية «كونكتا» طوال ايام مؤتمر كايرو آي سي تي علي المنصة.

وقال كمال أنه سيتم تخصيص جوائز للشباب في مجال الأمن السيبراني تصل قيمتها لمليون جنيه ، لافتا إلي أن دورة 2022 ستشهد أيضا إطلاق أول معرض متخصص لتكنولوجيا الصناعة تحت اسم منيوتك لرفع كفاءة أداء القطاع الصناعي وتعزيز قدرته علي تحقيق استراتيجية الدولة نحو 100 مليار صادرات

جانب من المؤتمر جانب من اللقاء

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم للاعلان عن تفاصيل الدورة 26 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا خلال الفترة من 27 إلي 30 نوفمبر الجاري .

دل تركز على مفهوم الحوسبة المتعددة

من جانبه كشف طارق هيبة رئيس شركة دل تكنولوجيز في مصر، أن شركته تستعرض خلال مشاركتها بالدورة الـ 26 من معرض كايرو اي سي تي حلول التحول الرقمي وأنشطة الأمن السيبراني والحوسبة السحابية موضحا أن المعرض فرصة لمقابلة عملاء الشركة وعرض خدماتها بشكل أفضل. مصرحا بأن دل تكنولوجيز ستركز خلال دورة 2022 علي مفهوم الحوسبة المتعددة الاستخدامات multi cloud للعملاء .

سيسكو : جناح متكامل و25 عام لأكاديمية التدريب

من جانبها قالت نرمين جميل زكي رئيس قطاع التسويق بشركة سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط أن الشركة تتواجد بجناح كامل خلال معرض «كايرو اي سي تي 2022» لافتة إلى أن سيسكو تستعرض مجموعة من الحلول في مجال الحوسبة السحابية والتطبيقات والأمن السيبراني بجانب المشروعات التي تنفذها في القطاعات المختلفة لدعم التسارع الرقمي.

واگدت نرمين أن سيسكو تحتفل بمرور ـ25 عام على انطلاق أكاديميتها للتدريب التي تعد أقدم مؤسسة تدريبية لتأهيل الكوادر البشرية على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدة أن سيسكو شاركت خلال آخر دورتين من المعرض عن طريق شركائنا بسبب قيود جائحة كورونا.

جانب من المؤتمر جانب من اللقاء

وأكد أن محمود بدوي مدير الإقليمي لشركة كيندريل بمصر أن شركته تحتفل بمرور العام الأول لإطلاق خدماتها في العالم خلال معرض Cairo ICT 2022 مشيرا إلى أنها شركة منبثقة عن شركة IBM العالمية متابعا أن شركته تعمل في مجال تصميم وبناء وإدارة حلول الطيران والبنية التحتية والبنوك والاتصالات منوها أن محفظة عملاء الشركة تضم نحو 4 من أكبر 5 شركات شركات طيران عالمية واكبر بنوك عالمية.

وأكد خالد فوزي المدير الإقليمي لشركة فورينت في مصر ، أن المعرض أصبح مكانا لكافة اللاعبين في القطاع لتبادل الآراء والخبرات من أجل تقديم خدمات متطورة وفتح أسواق جديدة ، لافتا إلي أن شركته تعمل في مصر منذ عام 2006 وتتخص في حلول أمن المعلومات للأفراد والمؤسسات اعتمادا علي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وألمح عمر الشربيني ، مدير شركة سيشلد لحلول أمن المعلومات في مصر، أن سيشلد تشارك للمرة الثانية في المعرض وتعمل بالسوق المصرية ب2016 وحاليا أكثر من 250 موظف 90% منهم مهندسين ، مبينا أن التواجد في دورة كايرو آي سي تي 2022 يستهدف توعية أصحاب الأعمال بأهمية أمن المعلومات وسرية البيانات ، علاوة علي تسليط الضوء علي تحدي الكوادر المؤهلة للعمل بهذا القطاع.

WhatsApp
Telegram