اعلان

«إيتيدا»: «Go to Africa» فرصة هامة لدعم الصادرات المصرية الرقمية

مصر تتمتع بقيمة كبيرة لدى السوق الافريقي لتكنولوجيا المعلومات

أهل مصر
حازم نبيل
حازم نبيل

صرح المهندس حازم نبيل نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "هيئة ايتيدا" التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن استراتيجية الوزارة مبنية علي التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص عن طريق منظمات المجتمع المدني NGO مثل غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد نائب رئيس هيئة ايتيدا بالتطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة من جانب الغرفة في المبادرات والأفكار التي تم طرحها وتنفيذها والتي يأتي في مقدمتها مبادرة Go to Africa. مؤكداً أن المبادرة تعد فرصة كبيرة للشركات لإيجاد فرص العمل وتنمية أعمالها علي المستوى الإقليمي.

دعم الصادرات المصرية لتكنولوجيا المعلومات

وقال إن اهداف مبادرة Go to Africa تأتي ضمن أهداف هيئة ايتيدا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التصدير للخارج، مشيرا إلي أن الهيئة لديها عدة برامج لدعم الصادرات المصرية للخارج، ومشيرا إلي أن نظرة السوق الافريقي للتكنولوجيا المصرية جيدة للغاية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية الآن، لإعلان استراتيجيتها، ونتائج زيارة الشركات المصرية لدولة زامبيا، والمشاركة في قمة الابتكار الإفريقية.

جانب من اللقاء

ومن جانبه قال المهندس أحمد السبكي عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتCIT أن الشركات المصرية لديها منتجات عديدة في أسواق الخليج وأسواق الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية.

مصر تتمتع بقيمة كبيرة لدى السوق الافريقي لتكنولوجيا المعلومات

وأشار إلي أن مصر تتمتع بقيمة كبيرة لدى السوق الافريقي وهناك عرفان بذلك من جانب معظم الدول الأفريقية، وعلى سبيل المثال يوجد في دولة زامبيا شارع اسمه شارع القاهرة في العاصمة وشارع اخر اسمه شارع جمال عبد الناصر، مما يعكس قيمة مصر لدى الشعوب الأفريقية

وأوضح أنه يوجد علاقات وثيقة بين مصر وتنزانيا ويتم حاليا بناء سد من جانب مصر في دولة تنزانيا وهو أحد مجالات التعاون بين البلدين.

وقال إن برنامج Go to Africa هو توجه للدولة وليس توجه فقط لغرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن الشركات المصرية لديها فرصة واعدة في الأسواق الافريقية نتيجة لهذه العلاقات بين مصر والدول الأفريقية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يدعو الشركات الهندية لإقامة مراكز تعهيد بمصر لتوفير فرص عمل للشباب
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تحديث ماسنجر
فيسبوك نطلق تحديثا جديدا لـ ماسنجر
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون بمجالات التحول الرقمي
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
جوجل
جوجل تعلن تسريح 12 ألف من العاملين لديها في ظل مخاوف الركود
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
ريلمي
ريلمي تطلق هاتفها الذكي 10s الجديد
منذ 2 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
البريد
فتح حساب البريد المصري الجديد.. الخطوات والمستندات المطلوبة
منذ 3 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تيك
«TIEC»: تمويل الشركات الناشئة بـ 37 مليون جنيه خلال 2022
منذ 3 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تكنولوجيا المعلومات
إجراءات تنمية صناعة «تكنولوجيا المعلومات» و«الإلكترونيات» في مصر.. أبرزها تفعيل القوائم البيضاء
منذ 3 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يلتقي مسؤولي الشركات الهندية لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات
منذ 3 اسبوع