اعلان

«إيتيدا»: «Go to Africa» فرصة هامة لدعم الصادرات المصرية الرقمية

مصر تتمتع بقيمة كبيرة لدى السوق الافريقي لتكنولوجيا المعلومات

حازم نبيل
حازم نبيل

صرح المهندس حازم نبيل نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'هيئة ايتيدا' التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن استراتيجية الوزارة مبنية علي التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص عن طريق منظمات المجتمع المدني NGO مثل غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد نائب رئيس هيئة ايتيدا بالتطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة من جانب الغرفة في المبادرات والأفكار التي تم طرحها وتنفيذها والتي يأتي في مقدمتها مبادرة Go to Africa. مؤكداً أن المبادرة تعد فرصة كبيرة للشركات لإيجاد فرص العمل وتنمية أعمالها علي المستوى الإقليمي.

دعم الصادرات المصرية لتكنولوجيا المعلومات

وقال إن اهداف مبادرة Go to Africa تأتي ضمن أهداف هيئة ايتيدا ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التصدير للخارج، مشيرا إلي أن الهيئة لديها عدة برامج لدعم الصادرات المصرية للخارج، ومشيرا إلي أن نظرة السوق الافريقي للتكنولوجيا المصرية جيدة للغاية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية الآن، لإعلان استراتيجيتها، ونتائج زيارة الشركات المصرية لدولة زامبيا، والمشاركة في قمة الابتكار الإفريقية.

جانب من اللقاء

ومن جانبه قال المهندس أحمد السبكي عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتCIT أن الشركات المصرية لديها منتجات عديدة في أسواق الخليج وأسواق الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية.

مصر تتمتع بقيمة كبيرة لدى السوق الافريقي لتكنولوجيا المعلومات

وأشار إلي أن مصر تتمتع بقيمة كبيرة لدى السوق الافريقي وهناك عرفان بذلك من جانب معظم الدول الأفريقية، وعلى سبيل المثال يوجد في دولة زامبيا شارع اسمه شارع القاهرة في العاصمة وشارع اخر اسمه شارع جمال عبد الناصر، مما يعكس قيمة مصر لدى الشعوب الأفريقية

وأوضح أنه يوجد علاقات وثيقة بين مصر وتنزانيا ويتم حاليا بناء سد من جانب مصر في دولة تنزانيا وهو أحد مجالات التعاون بين البلدين.

وقال إن برنامج Go to Africa هو توجه للدولة وليس توجه فقط لغرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن الشركات المصرية لديها فرصة واعدة في الأسواق الافريقية نتيجة لهذه العلاقات بين مصر والدول الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم