اعلان

الإعلان عن انطلاق شركة «ألفا بنية» في السعودية منتصف ديسمبر المقبل

بنية : 35% نسبة النمو السنوي للمجموعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستعد مجموعة بنية لحلول تكنولوجيا المعلومات والكابلات الإعلان عن انطلاق شركتها الجديدة «ألفا بنية» في السوق السعودي منتصف ديسمبر بالتعاون مع شركة الفنار السعودية، في إطار توسعها بمنطقة الخليج، والاستفادة من الفرص الاستراتيجية التي يتمتع بها السوق السعودي.

الشراكة الاستراتيجية وأهداف التعاون مع مجموعة G42

ويأتي ذلك، في إطار توسع مجموعة «بنية» بعد تعاونها مع مجموعة G42 الإماراتية، والذي يمثل شريك استراتيجي لـ «بنية» بعد توقيع اتفاقية التعاون، خلال دورة معرض جايتكس الماضية، والذي وجد فرصة متميزة للتوسع بافريقيا عبر السوق المصرية

40 مليار جنيه حجم أعمال بنية بنهاية 2022

مجموعة بنية

وبلغ معدل النمو السنوي لمجموعة بنية منذ إنشاءها في عام 2018 إلى 35%، حسب المصادر، ومن المنتظر وصول حجم اعمالها بنهاية 2022، إلى 40 مليار جنيه، موضحة أن المجموعة لم تلغ فكرة الطرح في البورصة لكنها في مرحلة الاكتتاب.

ومن المنتظر أن يكون مصنع الكابلات الذي تدشنه المجموعة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، جاهزا للتشغيل التجريبي خلال الربع الأول من عام 2023، وفقا لمصادر مطلعة، خاصة في ظل وجود بعض التحديات مثل استيراد مسلتزمات الإنتاج، وسرعة التشغيل، وغيرها من مستهدفات العمل.

ووفقا للمصادر بدأت «بنية»، تتلقى طلبات من عدد من الدول خاصة الأفريقية، لحجز إنتاجها من مصنع الكابلات، والذي من المتوقع أن يغطي نحو ٤٠٪ من السوق المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً