اعلان

«شاومي» تخطط لتدشين مصنع للهواتف في مصر بتكلفة نصف مليار جنيه

خلال النصف الأول من 2023 بالتعاون مع مجموعة «الصافي»

أهل مصر
شاومي
شاومي

تخطط شركة شاومي - Xiaomi الصينية، العلامة التجارية المتخصصة في تكنولوجيا المنتجات الذكية،  افتتاح أول مصنع للهواتف الذكية في مصر خلال النصف الأول من العام المقبل 2023، وذلك بالتعاون مجموعة «الصافي» التجارية وكيلها بمصر.

نصف مليار جنيه تكلفة أولية لمصنع شاومي بمصر

وتوقعت مصادر مطلعة، أن تصل التكلفة الاستثمارية للمصنع المزمع تدشينه إلى نصف مليار جنيه تقريبا، منوهة أن الشركة تعد دراسة متكاملة حول آليات التصنيع واختيار موقع المصنع وحجم الإنتاج المستهدف ونسبة المكون المحلي وغيرها من أبعاد عملية استثمارها بالتصنيع المحلي.

ورفضت المصادر الحديث عن مكان اقامة المصنع أو حجم الانتاج المستهدف مؤكدة أن شاومي تعتزم صدارة كميات وجودة تصنيع الهواتف الذكية في مصر، كما رفضت الإفصاح عن حصة كلا من «شاومي» و«الصافي» في ذلك المصنع مشيرة إلى صغر حجم حصة مجموعة «الصافي» مقارنة  بـ «شاومي».

شاومي ٢

مزايا السوق المصرية تجذب شاومي للتصنيع

وأضافت المصادر أن أهم مايميز السوق المصرية، عناصر العمالة الرخيصة والمدربة، وتوسط الموقع الجغرافي، والبنية التحتية المتطورة، مؤكدا أن كثرة الموافقات المطلوبة لاستيراد لوازم التشغيل أو المواد الخام كذلك التعاون مع جهات عدة من التحديات التي تواجه الشركة.

شاومي تحقق أكثر مبيعات بسوق الهواتف الذكية

وقالت المصادر  ان «شاومي»  حققت أكبر حصة سوقية من سوق الهواتف الذكية في مصر خلال العام الجاري 2022، حيث تصدرت مبيعات السوق بنحو مليون وحدة وهو مالم يتكمن أية منافس من الوصول إليه.

يذكر أن مبيعات «شاومي» في السوق المصري خلال 2021 سجلت حوالي 3.5 مليون وحدة.

شاومي

وأكدت أن مبيعات  «شاومي» تراجعت عن ما حققته خلال العام الماضي بنسبة 70%، نتيجة محدودية عدد الوحدات التى استطاع الوكيل ادخالها السوق المصري، في ظل إجراءات تنظيم الاستيراد، بعد قرارات البنك المركزي العمل بالاعتمادات المستندية ووقف مستندات التحصيل.

ولم تتمكن شركات الهواتف الذكية في مصر، ادخال أية منتجات لها، فيما عدا «شاومي» و«سامسونج» من خلال وكيلهما الصافي.

 ومن المتوقع أن تصل «شاومي» لنحو 26 ألف براءة اختراع خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى استثمار أكثر من 100 مليار دولار بعمليات البحث والتطوير، بجانب 558 مليون جهاز متصل بالإنترنت.

وسجلت  «شاومي» المرتبة 266 في تصنيف Furtone Global، لأفضل 500 مؤسسة حول العالم، متقدمة بذلك نحو 72 مركز خلال العام الحالي.

وعن تفاعل «شاومي» مع مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يزيد تواجد الشركة على أكثر من 10 منصات في 90 سوق حول العالم، بحصة مستخدمين 100 مليون فرد بما يشكل نحو 22% من إجمالي السوق.

وتمتلك شاومي أكثر من ألف ستور حول العالم منهم 70 في مصر بنحو 100سوق، فيما يبلغ عدد مستخدمي تطبيقها في مصر أكثر من 800 ألف فرد، والذي ينتشر في أكثر من 26 دولة بالعالم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يدعو الشركات الهندية لإقامة مراكز تعهيد بمصر لتوفير فرص عمل للشباب
منذ 6 ساعة
اتصالات وتكنولوجيا
تحديث ماسنجر
فيسبوك نطلق تحديثا جديدا لـ ماسنجر
منذ 2 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون بمجالات التحول الرقمي
منذ 4 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
جوجل
جوجل تعلن تسريح 12 ألف من العاملين لديها في ظل مخاوف الركود
منذ 6 يوم
اتصالات وتكنولوجيا
ريلمي
ريلمي تطلق هاتفها الذكي 10s الجديد
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
البريد
فتح حساب البريد المصري الجديد.. الخطوات والمستندات المطلوبة
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تيك
«TIEC»: تمويل الشركات الناشئة بـ 37 مليون جنيه خلال 2022
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
تكنولوجيا المعلومات
إجراءات تنمية صناعة «تكنولوجيا المعلومات» و«الإلكترونيات» في مصر.. أبرزها تفعيل القوائم البيضاء
منذ 1 اسبوع
اتصالات وتكنولوجيا
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات يلتقي مسؤولي الشركات الهندية لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات
منذ 2 اسبوع
عاجل
عاجل
شعائر الجمعة الأولى من رجب بالحرمين الشريفين (بث مباشر)