اعلان

مليار جنيه مساهمة «المصرية للاتصالات» بصندوق الولاء للعاملين خلال 5 سنوات

 المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات
كتب : أهل مصر

كشف الحسيني عادل نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، ورئيس صندوق ولاء العاملين، عن أن إجمالي مساهمة الشركة للصندوق وصل إلى مليار جنيه كحد أدنى لمدة خمس سنوات، بنحو 200 مليون جنيه سنويا.

وتابع 'عادل' بأن الشركة تعمل على زيادة استثمارات الصندوق، للوصول إلى أعلى ميزة في المستقبل دون تحمل أعباء على العاملين، ولكن إذا أردنا الإسراع في ذلك فيجب زيادة مساهمة العاملين.

ضم المعينين الجدد للصندوق

وأوضح أنه سيتم زيادة بدل الجلسات من 300 جنيه عام 2008، والزيادة المقترحة هي 200 جنيه ليصبح البدل 500 جنيه، موضحا أن المقترح طرح أيضا للتصويت في الجمعية العمومية أمام الأعضاء، فضلا عن قبول ضم المعينين الجدد بالشركة المصرية للاتصالات، على أن يتم دفع رسوم اشتراك 500 جنيه.

صورة أرشيفيةأرشيفية

المصرية للاتصالات

وأكد 'عادل' أنه سيتم رفع الميزة إلى أساسي 2017 بدل من أساسي 2015، بدون أي تحميل على الأعضاء والمستفيدين من هذا القرار حوالي 1200 عامل من المحالين على المعاش هذا العام، ويصرف باثر رجعي للعاملين الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد من يناير 2022 إلى 31 ديسمبر 2022.

مكاتب تراقب الحسابات

وقال إن هناك 3 مكاتب تقدمت لمراقبة الحسابات؛ وهم مكتب حازم حسن وتقدم بعرض 140 ألف جنيه، ومكتب خالد وشركاه وتقدم بعرض 158 ألف جنيه، ومكتب أرنست أند يونج وتقدم بعرض 16 ألف دولار، منوها بأن الأعضاء سيختارون واحد منهم.

32.3 مليار جنيه إيرادات خلال 9 أشهر

وحققت الشركة المصرية للاتصالات، إجمالي إيرادات مجمعة بلغت 32.3 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر عام 2022، محققة نموًا قدره 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعًا بزيادة إيرادات خدمات البيانات بنسبة نمو 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، والتي مثلت نسبة 39% من إجمالي النمو، ونمو إيرادات الكوابل البحرية التي مثلت نسبة 30% من إجمالي النمو عن نفس الفترة.

وبلغ صافي الربح بعد الضرائب 6.2 مليار جنيه، وبتحييد أثر بعض البنود الاستثنائية كفروق العملة والمخصصات وبعض المعالجات الخاصة بإيرادات الاستثمار من فودافون مصر، يصل صافي الربح بعد الضرائب إلى 7.1 مليار جنيه محققًا نموًا بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة كشفت الحقيقة.. إخواني هارب يقرر العودة إلى مصر: أخطأت وليس عيبًا أن أعترف