اعلان

«الاتصالات»: 11 ألف مستفيد من خدمات التشخيص عن بُعد

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قامت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتدريب نحو 20 ألف متدرب من خلال مبادرة قدوة تك، ونوادى تكنولوجيا المعلومات، والتعلم الإلكتروني، ومبادرة المواطنة الرقمية.

ربط الوحدات الصحية تكنولوجيا بالمستشفيات الجامعية

وسجل عدد المستفيدين من خدمات التشخيص عن بُعد نحو 11 ألف مواطن وذلك ضمن المشروع الذى يستهدف ربط الوحدات الصحية تكنولوجيا فى المناطق الفقيرة والبعيدة بالمستشفيات الجامعية.

وبلغ عدد زيارات موقع كنانة أونلاين (بوابات المعرفة المجتمعية) ٤ مليون زيارة خلال العام.

تسجيل ما يقرب من 500 شخص من الباحثين عن عمل من الأشخاص ذوى الهمم فى قاعدة بيانات موقع الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة من أجل التوظيف والذى أطلقته الوزارة ليتم من خلاله التشبيك بين الشركات والباحثين عن العمل من الأشخاص ذوى الإعاقة والمؤسسات المقدمة لخدمات التأهيل والتدريب والتوظيف.

تطوير تطبيق "واصل" للأشخاص الصم وضعاف السمع

وقامت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الهمم بتطوير تطبيق واصل للأشخاص الصم وضعاف السمع بالتعاون مع شركة أفايا ويقدم التطبيق خدمات متعددة عن طريق مكالمات فيديو مجانية، منها خدمات الطوارئ من نجدة، اسعاف، مطافئ و شكاوي الكهرباء.

ويحتوي الإصدار الجديد من تطبيق واصل على تحديثات عديدة بواجهة المستخدم بالإضافة إلى إمكانية العمل على أجهزة iPhone واضافة خدمات جديدة مثل خدمة الترجمة الفورية وخدمات ملء الاستمارات إلكترونياً وذلك تماشياً مع رؤية الدولة المصرية للتحول الرقمي، كل ذلك باستخدام لغة الاشارة من قبل مترجمين على أعلى مستوى من الخبرة متواجدين بالمركز التقني لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة السمعية وصعوبات التواصل وهو المركز الأول من نوعه فى المنطقة العربية وأفريقيا ويقدم خدماته بالمجان.

صورة ارشيفية

وتم تجهيز عدد 22 معمل كمبيوتر فى 22 دار من الدور التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى ومنها المنوطة بخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة، وتقديم الدعم التكنولوجى لعدد 100 مدرسة من مدارس الدمج التعليمي التابعة لوزارة التربية والتعليم.

إتاحة خدمات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال التطبيقات التكنولوجية والأجهزة اللوحية والحاسبات الالية المزودة بشاشات تعمل باللمس وأجهزة الهواتف الذكية للتواصل الفعال مع ذوى الإعاقات السمعية والبصرية وذلك من خلال تطبيقات مصممة خصيصاً لخدمة الأشخاص ذوى الإعاقة السمعية وضعاف السمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم