اعلان

«نوفينتيك» تستحوذ على «ديجيتك» للاستفادة من خدماتها السحابية وشبكة عملاءها الواسعة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلنت شركة «نوفينتيك» Noventiq المزود العالمي لحلول وخدمات التحول الرقمي والأمن السيبراني، عن نجاحها في الاستحواذ على شركة Digitech المصرية التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات

وتتخذ من مصر مقرا لها.

شراكة تعاون عميقة بين الطرفين

وكانت Softline) Noventiq سابقا) قد وقعت في سبتمبر 2021 اتفاقية شراكة مع Digitech لتعزيز تواجد Noventiq في شمال إفريقيا.

وتعد Digitech واحدة من شركاء Microsoft الأسرع نموا في مصر لكل من مزود حلول Cloud Solutions Provider CSP) Microsoft) و مزود حلول التراخيص (L.SP)، كما تتمتع بخبرة كبيرة في الخدمات السحابية، خاصة حوسبة Azure و M365، كما تتمتع Digitech بشبكة واسعة من عملاء القطاعين العام والخاص.

ويتيح ذلك الاستحواذ تمكين Digitech من تسويق وتطبيق مجموعة حلول وخدمات نوفينتيك العالمية التي تشمل الأمن السيبراني والبنية التحتية والحوسبة السحابية المتعددة Multi Cloud وحلول البنات الافتراضية وغيرها، مما يعزز الشركة في تنوع خدماتها وعروضها التكنولوجية.

تفاصيل الصفقة

جانب من المؤتمر

ومع إتمام الصفقة، سينضم فريق «نوفينتيك» مصر مع «ديجيتك»، ليشكلان بذلك كيانا واحدا يعمل بالسوق المصرية تحت العلامة التجارية «ديجيتك، إحدى شركات نوفينتيك» DigiTech, A Noventiq Company.

كما ستحتفظ Digitech التي يقع مقرها الرئيسي في القاهرة، بكامل موظفها، وسينضم لهم فريق Noventiq مصر.

وسيواصل محمد مصطفى الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Digitech قيادة الشركة وكذلك تم تعيين هيرفي تيسلر رئيس نوفينتيك ومدير العمليات Herve Tessler, Noventiq President and COO رئيسا لمجلس إدارة شركة Digitech.

وأكد هير في تيسلر، الرئيس ومدير العمليات في «نوفينتيك» على حماسه للانضمام إلى مجلس إدارة شركة ديجيتك Digitech والتي تتمتع بإمكانات هائلة للنمو داخل مصر وخارجها، مرحبا بمجموعة المواهب في Digitech والذين يمثلون إضافة لنا ككوادر بشرية محترفة ومتميزة تتمتع بمهارات وقدرات معلوماتية رائعة التي تتكامل مع كوادرنا.

ولفت إلى أن «نوفينتيك» ستستفيد من مكانة 'ديجيتك' الرائدة في السوق المصري وحجم محفظتها عالميا والتي تشمل خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات، مثل الترخيص والسحابة والأمن وإدارة الوصول وإدارة البنية التحتية للعملاء من العديد من القطاعات.

استراتيجية ثلاثية الأبعاد

وتابع أن من خلال هذا الاستحواذ، تعمل «نوفينتيك» باستراتيجيتها للنمو ثلاثي الأبعاد لتوسيع قدراتها علي الثلاثة محاور التالية التوسع الجغرافي وتعدد الحلول وعروض الخدمات، و أخيرا تعدد قنوات التسويق.

وقال أتول أهوجا، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا في «نوفينتيك» أننا نعمل مع اتمام الصفقة على تقديم خبراتنا العالمية لتعظيم النتائج المحلية حيث تعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منطقة سريعة النمو.

وأوضح أن مصر على وجه الخصوص - سوقا استراتيجيا للغاية لشركة Noventiq ، فهي أول استثماراتنا في القارة الأفريقية، مشدداً على ثقته بتقديم قدراتنا العالمية في مجال الحوسية السحابية المتعددة Multi Cloud والخدمات المدارة والأمن السيبراني و التحول الرقمي للشركات المصرية ومجتمع تكنولوجيا المعلومات.

و صرح محمد مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة Digitech إحدى شركات Noventa، أن «نوفينتيك» هي مزود عالمي لتكنولوجيا المعلومات لن يئري عروضنا من الحلول والخدمات فحسب، بل سيساعدنا أيضا على التوسع خارج نطاق قدراتنا الحالية وبناء مستقبل استثنائي لفرق عملنا وعملائنا وكذلك نتطلع إلى الترحيب بفريق عمل «نوفينتيك» مصر في مكتبنا هنا في القاهرة.

WhatsApp
Telegram