اعلان

3 علامات تجارية جديدة بسوق الهواتف تنضم لهذا الوكيل | خاص

الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية
الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية

علمت 'أهل مصر' من مصادرها أن مجموعة الصافي بصدد الحصول على حق توزيع ثلاث علامات تجارية عالمية متخصصة في إنتاج الهواتف الذكية في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وحسب مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات، فإن مجموعة الصافي ستضم الثلاثة العلامات التجارية الجديدة من بينهم شركتي 'اوبو' و'ريلمي' الصينيتين وذلك من خلال شركة جديدة يتم تدشينها خلال وقت قريب لتكون ذراع للمجموعة الأم.

يذكر أن مجموعة الصافي تضم في الوقت الجاري 7 علامات تجارية أخرى في مجال إنتاج الهواتف من بينهم سامسونج، وأبل، وتكنو وشاومي ورينج وغيرها من كبرى سلاسل توزيع منتشرة في كافة المحافظات.

سوق الهواتف المحمولة في مصر

وتعمل المجموعة التي انطلق عملها في عام 1999 في مجال تكنولوجيا الاتصالات كوكلاء وموزعين لهواتف ميتسوبيشي الصينية على المشاركة في تدشين أول مصنع للهواتف الذكية في مصر لعلامة 'شاومي' الصينية خلال النصف الأول من العام الجاري بتكلفة متوقعة تصل لنحو نصف مليار جنيه، في العاشر من رمضان أو المنطقة الصناعية بأكتوبر حيث لم يحدد مكانه بعد، وذلك بنسبة مكون محلي يصل لـ60%.

وقالت المصادر أنه بعد تعاون مجموعة الصافي مع وزارة التربية والتعليم في توزيع التابلت التعليمي، كانت الخطة بأن يحمل تابلت سامسونج شعار 'صنع في مصر'، وهو ما عملت على تنفيذه بالشراكة مع الشركة الكورية ليكون لديها أول تابلت يحمل هذا الشعار.

فروع المجموعة في 4 دول

وتعمل 'الصافي جروب' في 4 دول مختلفة وهي (مصر، والإمارات العربية المتحدة، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية)، حيث تضم وحدتها بمصر 222 فرع و23 مبنى إداري.

وحسب التقرير النصف سنوي الثاني لمنظومة متابعة شكاوي خدمات الاتصالات عن الفترة من يوليو إلي ديسمبر 2022 الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، جاءت مجموعة الصافي الأسرع في الاستجابة لشكاوى العملاء، بنحو 1.1 يوم من إجمالي عدد الشكاوى التي تم تصعيدها من قِبل مالكي أجهزة المحمول تجاه الوكلاء بنحو 2436 شكوى.

وجاءت أهم شكاوى مالكي أجهزة المحمول 55% تظلم من نتيجة الفحص الفني من قبل الوكيل، 28% رفض الاستبدال، 17% مشكلة في عملية الصيانة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل