اعلان
اعلان

"الاتصالات" تستكمل مد كابلات الفايبر بقرى "حياة كريمة" خلال الربع الثاني من 2023

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استكمال تغطية مختلف المناطق والمدن خاصة النائية والجديدة في مصر بكابلات الفايبر، خلال الربع الثاني من ٢٠٢٣، حيث تخطى حجم ما أنجزته في ذلك الصدد نسبة 95% مع تبقي جزء صغير جاري العمل على تغطيته ببعض المناطق.

وتنفذ الشركة المصرية للاتصالات حوالي 120 مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية 'الفايبر' بخلاف ماتنفذه ضمن جهودها المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' حيث رصدت أن الشركة عدد من المناطق التي تحتاج لمد كابلات الفايبر ويتم تنفيذها حاليا.

تطوير البنية التحتية في 1700 قرية

وتخطط الشركة تطوير البنية التحتية في 1700 قرية خلال 2023 أيضا ضمن مشروع 'حياة كريمة' وتغطيتها بخدمات كابلات الفايبر إلى المنزل بدلا من الكابلات النحاسية أو حتى كابلات الفايبر إلى الكبائن، يذكر أن تنفيذ مشروع مد شبكة الألياف الضوئية لقرى مبادرة حياة كريمة يهدف لتقديم خدمات إنترنت فائق السرعة لأكثر من ٣.٥ مليون منزل فى أكثر من ٤٥٠٠ قرية ضمن المراحل الثلاثة للمبادرة.

يذكر أن عدد كبائن msan ارتفعت من 20 الف كابينة عام 2017 إلى نحو 35 الف كابينة في الوقت الحالي حيث تضاعف عددها في أقل من 3 سنوات باستثمارات ضخمة في مختلف المناطق لدعم تشغيل كابلات الفايبر واستيعاب كثافة الاشتراكات المتزايدة ورفع مستوى الأحمال لمواجهة كثرة الاستخدام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل