اعلان

«ريلمي» ترفع أسعار هواتفها في مصر وتستغنى عن خدمات مديري المناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر بسوق الهواتف المحمولة في مصر، إن شركة ريلمي، العلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية، حرَكت أسعار عدد من إصدارات هواتفها الأسبوع الجاري.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ'أهل مصر' أن أبرز تلك الإصدارات هي :ريلمي سي 35 - C35 ، وريلمي 9i ، مشيرة إلى أن الزيادة تراوحت بين 200 جنيه إلى 500 جنيه.

أسعار هواتف ريلمي في مصر

وتابعت المصادر إلى أن ندرة هواتف 'ريلمي' بالسوق دفعت التجار إلى جلب كميات كبيرة من الهواتف ذات الضمان الدولي من الخارج، معتمدين على التهريب من الخارج، وهو الأمر الذي يلقى رواجًا لدى المستهلكين لانخفاض سعرها بنحو (800 - 1300) جنيه عن سعر السوق الرسمي.

وأوضحت المصادر أن أجهزة ريلمي، التي تأتي عبر التهريب من الخارج يتم تسجيلها عبر رقمين تعريفيين 'سيريال نمبر'، وهي عادة لا يتم العمل بها مع أية هواتف في مصر إلا مع أجهزة 'ريلمي'.

وأكدت المصادر أن الشركة توقفت منذ بداية العام الجاري، عن إدخال أية إصدارات جديدة من هواتفها، في مصر، في الوقت الذي لم تعلن فيه الشركة عن أية خطة للتصنيع بمصر، موضحة أن غالبية هواتف ريلمي المباعة في السوق المحلية، يوَردها أفراد بصفات تجارية من دولة الامارات.

ولفتت المصادر إلى أن هواتف 'ريلمي' وارد الخارج لا يوجد لها تشغيل خدمة الضمان لخدمات الدعم الفني والصيانة، بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، سجلت 'ريلمي' 10.4% من إجمالي مبيعات الهواتف في مصر خلال شهر مارس الماضي.

ريلمي تستغنى عن عدد جديد من موظفيها

وعلى صعيد آخر، كشف محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول والاتصالات باتحاد الغرف التجارية، أن مجموعة من العاملين السابقين بالشركة والتي استغنت عنهم 'ريلمي'، بدأوا في إعداد لشكوى ضد الشركة بمكتب العمل وهيئة التأمينات للحصول على حقوقهم من مما اعتبروه فصل تعسفي.

وكانت ريلمي استغنت عن عدد من موظفيها على خلفية ركود مبيعات سوق الهواتف بعد توقف الاستيراد منذ مطلع 2022.

وأكد طلعت لـ'أهل مصر' أن 'ريلمي'، استغنت أيضا عن خدمات مديري مبيعات المناطق بجانب الاستغناء عن مجموعة أخرى من مشرفي المبيعات 'البروموترز'، وذلك بعد تعاقدها مع مجموعة 'الصافي' والتي حصلت على حقوق توزيع هواتف ريلمي في مصر مطلع 2023.

حقيقة خروج ريلمي من مصر

يذكر أن استغناء 'ريلمي'، عن موظفيها خلال الفترة الماضية، أدى إلى تداول شائعات عدة حول تصفية أعمالها بمصر، وتخارجها من السوق المصرية، وتوقف نشاط أعمالها، وهو مانفته الشركة في بيان رسمي مؤكدة استمرارها في تقديم خدماتها ومنتجاتها من الهواتف الذكية وملحقاتها لعملائها، وعدم صحة ما أثير عن تخارجها من السوق المصري.

وشددت على أن أعمالها المختلفة، لم تتأثر بأي تداعيات خلال الفترة الماضية، وأن استثماراتها بالسوق المصري مستمرة، كونه واحدًا من أهم الأسواق الواعدة والجاذبة للاستثمار لعلامتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشارت ريلمي إلى أن جميع فروعها المنتشرة في مختلف محافظات مصر تعمل بشكل طبيعي جداً، وأنها مستمرة في ضخ الاستثمارات في مصر.

ونوهت أنها ملتزمة بتقديم منتجاتها المتنوعة من الهواتف الذكية وملحقاتها المختلفة وخاصة خدمات ما بعد البيع لتحقيق رضاء عملائها وتعزيز تواجدها واستمرارها في السوق المصري، خصوصاً مع وجود خطط توسعية للشركة خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram