اعلان

«كاردو» تستهدف الاستحواذ على نصف سوق الساعات الذكية بمصر | خاص

احمد عادل
احمد عادل

سطرت مصر فصلا جديدا بقصص النجاح الملهمة، بقطاع الاتصالات والتقنيات الذكية وخاصة بمجال التصنيع الإلكتروني على مستوى العالم، بعدما نجحت شركة «كاردو» المصرية، التي تعمل في مجال الأجهزة الإلكترونية، بتقنية إنترنت الأشياء، في إنتاج أول ساعة ذكية تساهم في تبسيط وتحسين أسلوب حياة مستخدميها من خلال تقنياتها المتطورة، لتضع قدما وسط كبار منتجي التكنولوجيا الذكية.

وقال أحمد عادل مؤسس الشركة، أن إستراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة، ترتكز على سد فجوة العرض المتنامية، بسوق المنتجات الذكية، في ظل تزايد الطلب مؤخرا.

وأشارعادل في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إلى أن 'كاردو' تقدم منتجات ذكية متعددة مثل الكتب الالكترونية، والساعات الذكية، والسماعات الهوائية، 'اير بودز'، والميزان الرقمي، والذي حقق أعلى معدلات المبيعات، على منصة 'أمازون' للتجارة الإلكترونية، مضيفا أنه تم إنتاج تطبيق للهواتف المحمولة، لجمع استخدامات تلك الأجهزة، وربط تشغيلها سويا.

أحمد عادل

ساعات كاردو تخضع لاختبارات جودة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وكشف عادل أن الساعة الذكية التي تقدمها الشركة، تأتي بتصميم وتكنولوجيا مصرية متكاملة 100%، بعد خضوعها لأكثر من 40 اختبار، تحت إشراف ورقابة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 'ايتيدا'.

ولفت عادل إلى أن ساعة 'كاردو'، تتيح استقبال المكالمات، والإشعارات الخاصة بالهاتف المحمول ، بالإضافة برنامج متخصص لممارسة الرياضة، مبينا أنه تم مراعاة الثقافة المصرية في التصميم.

السعر عنصر تنافسي

وأكد عادل أن سعر الساعة يعتمد على التنافسية بين بقية العلامات التجارية، حيث يقل سعر الساعة عن نصف تكلفة أية منافس يقدم نفس المزايا والجودة، مشددا أنه الشركة تستهدف استغلال المزايا التنافسية، في دعم تجربة المستخدمين ونشر ثقافة استخدام أجهزة مصرية.

وأوضح عادل أن الشركة أجرت استطلاع رأي، على أكثر من ٥٠ ألف عميل اشترى منتجين أو أكثر من منتجات 'كاردو'، لعمل تقييمات حول الاستخدام، وقياس درجة رضاهم عن تجربة المنتجات، كذلك مدى مناسبة الأجهزة، وتفاعلهم بها في الحياة اليومية.

ونوه إلى أن الشركة تخصص فريق لعمليات الصيانة والدعم الفني، على مدار اليوم طوال الأسبوع من خلال التوصيل من وإلى المنزل، مضيفا أن الشركة لديها 50 موظفا منهم 20 متخصصين بمركز الاتصال ومتابعة طلبات العملاء.

احمد عادل

استهداف مبيعات بـ 200 مليون دولار

وكشف عادل أن حجم سوق الأجهزة الذكية العالمية، يتجاوز نحو٢٥ مليار دولار، بينما يتجاوز حجم السوق بمنظقة الشرق الأوسط، نحو١٠ مليار دولار موضحا أن الشركة تستهدف الاستحواذ على حوالي 2% من حجم السوق بالمنطقة، كما تخطط للاستحواذ على نصف مبيعات السوق بمصر، بما يتجاوز نحو 200 مليون دولار خلال العام المقبل.

وأكد عادل أنه مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية، وتأثيرها على القدرة الشرائية للمواطنين، تم طرح إمكانية البيع بالتقسيط،عبر نحو 16 شريك سواء من شركات التمويل الاستهلاكي أو البنوك المختلفة، متابعا أننا لدينا نحو 1000 منفذ بيع، بجانب 15 منفذ للتجزئة 'ريتيل'.

زيادة المبيعات والاستثمار بالبحث والتطوير

وتابع أن الشركة، لا تعتمد في الوقت الحالي على موزعين رئيسيين، للمساهمة في خفض السعر النهائي على المستهلك، لافتا إلى أنه يمكن دراسة التعاون مع الموزعين خلال المستقبل، لكن الاستراتيجية خلال الوقت الحالي ترتكز فقط على الانتشار.

وكشف عادل أن الشركة، تعتزم تدشين مركز مبيعات متخصص 'ستور'، خلال العام المقبل، متابعا أن الخطة أيضا تشمل التركيز على زيادة المبيعات وتوجيه الاستثمار لعمليات البحث والتطوير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو