اعلان
اعلان

الأرجنتين تبحث الاستفادة من مصر في نشر وإتاحة خدمات الاتصالات عبر صندوق الخدمة الشاملة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات صباح اليوم وفدًا من هيئة الاتصالات الوطنية الأرجنتينية برئاسة كلاوديو أمبروسيني رئيس هيئة الاتصالات الوطنية بدولة الأرجنتين وبحضور السيد جونزالو أوريو لابيتا سفير دولة الأرجنتين بالقاهرة.

بحث تجارب حوكمة خدمات الاتصالات بالسوق

وعقد الجانبان اجتماعًا موسعًا تم خلاله بحث ومناقشة آليات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تنظيم الاتصالات والأطر الخاصة بحوكمة خدمات الاتصالات بالسوق.

كما استعرض الجانبان مجالات وفرص التعاون المشتركة، وأنشطة وبرامج التعاون الثنائي في مجالات التدريب ورفع قدرات الكوادر البشرية.

تطوير شبكات الاتصالات بالقرى المصرية

جانب من اللقاء

وقد ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن ضمنها آليات نشر وإتاحة خدمات الاتصالات من خلال تمويلات صندوق الخدمة الشاملة، وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية في ذلك، ودور صندوق الخدمة الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' في تطوير ورفع كفاءة شبكات الاتصالات بكافة ربوع القرى المصرية.

مناقشة إدارة الطيف الترددي والموارد التقنية

كما ناقش الاجتماع الموضوعات الخاصة بإدارة الطيف الترددي والموارد التقنية وتعظيم الاستفادة منها، سبل التعاون في مجال حماية حقوق المستخدمين بالسوق، وتعزيز طرق التواصل معهم، والخدمات التفاعلية بتطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA خاصةً بعد أن تم اختياره كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في مجال الحكومة الرقمية بمنتدى القمة العالمية لمُجتمع المعلومات WSIS التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

فرص التعاون وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الخدمات الرقمية

وتناول الجانبان فرص التعاون وتبادُل الخبرات والتدريب في مجال الخدمات الرقمية والاستفادة من خبراء مركز التدريب التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي تم اعتماده مؤخرًا كأحد المراكز الدولية المعتمدة لدى أكاديمية تدريب الاتحاد الدولي للاتصالات ITU Academy

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل