اعلان

مستشار وزير الاتصالات : تصنيع الهواتف" أبرز أولويات مجالات الحكومة الاستثمارية لتنمية الصادرات الاتصالات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال (TIEC) أن وزارة الاتصالات وضعت استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة الإلكترونيات عبر مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية وصل سجل شركات صناعة التصميم الإلكتروني إلى 70 شركة عالمية ومحلية تعمل في مصر.

توطين صناعة الإلكترونيات

ولفت عثمان في تصريحات صحفية، إلى أن جهود وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة نجحت في التفاوض مع وزارة المالية من أجل خفض الضريبة الجمركية المقررة على بطاريات وسماعات وكاميرات أجهزة المحمول من 10% إلى 2% كما سيتم إعفاء الألواح الزجاجية الإلكترونية (الشاشات) من الضريبة الجمركية.

جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر

وأضاف عثمان أن الهدف من التعديلات على الرسوم الجمركية هو تخفيف الأعباء التي تتحملها المشروعات الاستثمارية ولتشجيع توطين الصناعات الإلكترونية والتكنولوجية في مصر بما يخدم مصر لتوطين الصناعة لمواجهة الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة حاليا والتي دفعت الدولة إلى خفض الأعباء عن كاهل المشاريع الصناعية المحلية.

التصنيع الإلكتروني

وكشف عثمان أن الوزارة عملت الفترة الماضية على التعاقد مع 26 شركة محلية وعالمية متخصصة في تصميم الإلكترونيات والبرامج المدمجة للتواجد في مركز إبداع الإلكترونيات بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل تدشين تحالف شركات HMD المطورة لهواتف نوكيا وحالا والشركة المصرية لصناعات السليكون 'سيكو موبايل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك