اعلان

جوجل تدمر مليارات من بيانات التصفح لهذا السبب

جوجل
جوجل

وافقت شركة جوجل على تدمير مليارات من سجلات البيانات لتسوية دعوى قضائية تدعي أنها تتبعت سرًا استخدام الإنترنت للأشخاص الذين اعتقدوا أنهم يتصفحون بشكل خاص.

ماذا فعلت جوجل؟

ووفقا لموقع “ان دي تي في” تم تقديم شروط التسوية يوم الاثنين إلى المحكمة الفيدرالية في أوكلاند بولاية كاليفورنيا، وتتطلب موافقة قاضية المقاطعة الأمريكية إيفون جونزاليس روجرز.

وقدر محامو المدعين الاتفاق بأكثر من 5 مليارات دولار، وما يصل إلى 7.8 مليار دولار. على الرغم من أن المستخدمين لن يحصلوا على تعويضات، إلا أنه لا يزال بإمكانهم رفع دعوى قضائية بشكل فردي للحصول على تعويضات.

بدأت الدعوى الجماعية في عام 2020، لتشمل الملايين من مستخدمي Google الذين استخدموا التصفح الخاص منذ 1 يونيو 2016. وزعم المستخدمون أن التحليلات وملفات تعريف الارتباط والتطبيقات الخاصة بشركة Google تسمح لوحدة Alphabet بتتبع الأشخاص بشكل غير صحيح الذين قاموا بتعيين متصفح Google Chrome على وضع 'التصفح المتخفي' والمتصفحات الأخرى على وضع التصفح 'الخاص'.

وقالوا إن هذا حول جوجل إلى 'كنز من المعلومات غير الخاضعة للمساءلة' من خلال السماح لها بالتعرف على أصدقائهم، والأطعمة المفضلة لديهم، والهوايات، وعادات التسوق، و'الأشياء الأكثر حميمية والتي قد تكون محرجة' التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.

وبموجب التسوية، ستقوم جوجل بتحديث الإفصاحات حول ما تجمعه في التصفح 'الخاص'، وهي عملية بدأتها بالفعل. وسيسمح أيضًا لمستخدمي وضع التصفح المتخفي بحظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لمدة خمس سنوات.

وكتب محامو المدعين: 'النتيجة هي أن جوجل ستجمع بيانات أقل من جلسات التصفح الخاصة للمستخدمين وأن جوجل ستجني أموالاً أقل من البيانات'.

تم التوصل إلى تسوية أولية في ديسمبر، معلنة عن محاكمة مقررة في 5 فبراير 2024. ولم يتم الكشف عن الشروط في ذلك الوقت. ويخطط محامو المدعين في وقت لاحق للحصول على رسوم قانونية غير محددة تدفعها جوجل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أردوغان: تركيا تتفهم احتياجات العراق من المياه