اعلان

الذكاء الاصطناعي يرفع ثروة مؤسس إنفيديا 4.6 مليار دولار في أيام قليلة

مؤسس إنفيديا
مؤسس إنفيديا

تضخمت ثروة مؤسس شركة إنفيديا، جين سون هوانغ، بفضل تطبيق "ChatGPT"، حيث ارتفعت بمقدار 4.6 مليار دولار في غضون أيام قليلة، وفقا لوكالة بلومبرج.

يُعتبر جين سون هوانغ، الملياردير الأمريكي ذو الأصل التايواني والمعروف بستراته الجلدية السوداء ووشم شعار شركته، واحدًا من أكبر الفائزين في ظل انتشار تطبيق "تشات جي بي تي" (ChatGPT).

وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية التي شهدها العالم في العام الجاري، ارتفعت ثروة جين سون هوانغ بنسبة 33٪ لتصل إلى 18.4 مليار دولار، وهي زيادة تفوق ما حققه أي ملياردير أمريكي آخر، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

شركة إنفيديا كانت تركز في بداية تأسيسها في عام 1993 على إنتاج رقائق الحواسيب المخصصة لتصميم الرسومات في ألعاب الفيديو، ومن ثم أصبحت الشركة الرائدة في مجال تزويد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بدءًا من السيارات ذاتية القيادة والروبوتات وصولاً إلى أنشطة تعدين العملات المشفَّرة.

تحوّل هذا التركيز إلى مجال التكنولوجيا الرئيسي يعكس رهان "وول ستريت" على مستقبل الذكاء الاصطناعي، مما دفع شركة "مايكروسوفت" للاستثمار 10 مليارات دولار في شركة "أوبن أي آي" (OpenAI)، وهي الشركة الناشئة التي طوّرت تطبيق "تشات جي بي تي".

تعمل تطبيقات "تشات جي بي تي" على توليد زيادة كبيرة في إيرادات شركة إنفيديا، حيث من المتوقع أن تساهم هذه التطبيقات بين 3 مليارات و11 مليار دولار من إجمالي المبيعات خلال عام واحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وصربيا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة