اعلان

مصادر بجهاز الاتصالات مستنكرة تشكيك «فودافون» بقياسات الجودة: تعملوا تحت ترخيصنا

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

استنكرت مصادر عدة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تصريحات شركة 'فودافون' مصر، حول اختلاف معايير قياسات جودة خدمات الاتصالات بين الجهاز القومي وشركة Umlaut الألمانية.

وشركة Umlaut تابعة لمجموعة 'أكسنتشر' - Accenture ألمانية الجنسية، إذ تعمل بعدة مجالات منها قياس خدمات الشبكات والاتصالات.

فودافون: أدوات "جهاز الاتصالات" لا تستطيع قياس الجودة

يذكر أن أيمن عصام رئيس قطاع الشئون القانونية والعلاقات الخارجية بشركة «فودافون»، قال في تصريحات صحفية اليوم: إن قياسات الجهاز القومي تتم من خلال سيارات تجوب الشوارع في مناطق معينة ولا تستطيع قياس الجودة في المنازل مثلًا، ولذلك معيار قياس جودة الخدمات من تنظيم الاتصالات مختلف عن معيار شركة Umlaut.

وأعلنت 'فودافون' اليوم الحصول على جائزة أفضل شركة إنترنت أرضي من حيث تجربة العملاء.

"جهاز الاتصالات": فودافون تعمل بشروط تراخيصنا وتحت أطرنا التنظيمية

وتساءلت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'كيف لفودافون وهي شركة أجنبية تعمل بشروط تراخيص 'جهاز الاتصالات' وتحت الأطر التنظيمية له أن تعيب في عملية القياس التي يقوم بها 'جهاز الاتصالات'، بل وتشكك فيها لصالح من؟.. شركة أجنبية حديثة النشأة، متابعًا: 'هل قامت هذه الشركة بقياس أداء شبكات باقي المشغلين حتى تمنح 'فودافون' جائزة أفضل شركة إنترنت أرضي في مصر.

وأشارت المصادر إلى أن 'جهاز الاتصالات' تعاقد مع شركة “ROHDE & SCHWARZ” 'رود أند شوارتز' الألمانية في إنشاء المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، والتي تعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة في مجال قياسات الجودة.

"جهاز الاتصالات": قياسات الشبكات لا تقتصر على التأكد من التزام المشغلين بالحد الأدنى من الجودة

ورفضت المصادر التعليق على المنافسة بين الشركتين بالسوق الألماني، مؤكدة أن تصريحات مسؤولي 'فودافون' أقل ما توصف بأنها غير دقيقة، لأنه إذا كان 'جهاز الاتصالات' وهو جهة حكومية مقيدة ومعتمدة لدى الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، ويتم مراجعة معايير قياس الجودة لديه باستمرار وتطوير وفقًا لأخر المستجدات، غير قادر على قياس جودة الشبكات، هل ستتمكن هذه الشركة من تنفيذ القياس الأمثل؟ ومن هم كوادرها وما هي تقنياتها لذلك؟.

ونفت المصادر أن تكون قياسات الجودة التي ينفذها 'جهاز الاتصالات' تقتصر فقط على التأكد من التزام الشركات بالحد الأدنى من جودة الخدمات، مبينة أن 'فودافون' إذا كانت لا تفضل العمل تحت قياسات 'جهاز الاتصالات' وهو الجهة الحكومية المنوطة بذلك والتشكيك فيها، فعليها دراسة موقفها العبثي من التواجد في السوق المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)