اعلان

للعام الثاني على التوالي .. "مُــــزن" ضمن قائمة أفضل شركات التقنية المالية في العالم لعام 2024

شركة مزن
شركة مزن
كتب : وكالات

أُدْرِجَت شركة "مُزن" السعودية، المتخصصة في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي للمؤسسات، للعام الثاني على التوالي ضمن قائمة "Statista" و "CNBC"، لأفضل 250 شركة في التكنولوجيا المالية على مستوى العالم.

ويركز تقييم شركتيّ "Statista" للأبحاث و"CNBC العالمية" هذا العام، على الحلول والخدمات والمنتجات المبتكرة التي تقدمها الشركات في مجال التقنية المالية كالمدفوعات والبنوك الرقمية، والتمويل البديل، والتخطيط المالي، وتقنية المحافظ المالية وغيرها.

وقد فحص التقييم الشامل أكثر من 2000 شركة في الفترة من مارس إلى مايو 2024، وتم تقييم كلًا منها بناءً على نهج بحثي متعدد المستويات للمؤشرات الرئيسية للأداء، والذي أخذ في الاعتبار المؤشرات الشاملة بالإضافة إلى المقاييس المحددة للقطاع.

وصول شركة مُزن إلى هذه القائمة يؤكد دور منصتها المبتكرة "فوكال" في تعزيز مجال المخاطر والامتثال في القطاع المالي، وتُعيد تعريف كيفية تعامل الشركات مع تعقيدات البيئات التنظيمية، وتبسيط عمليات الامتثال ضمن إطار عملي آمن ومرن.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "مُزن"، الدكتور محمد الحسين: "سعداء جداً بتصنيفنا ضمن قائمة "Statista" و "CNBC"، لأفضل شركات التكنولوجيا المالية لعام 2024، ونفتخر بتصدير التكنولوجيا المحلية السعودية إلى الأسواق العالمية.

وأضاف أن هذا الإنجاز حافز لتكثيف جهودنا في تسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة القطاع المالي. نشكر عملائنا وشركائنا على دعمهم وثقتهم، ونشكر المنظومة والبنية التحتية التي مكّنت هذا الإنجاز. وسنواصل التزامنا الراسخ بالتطوير والابتكار تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وقد أظهر "فوكال" نمواً ملحوظاً وتوسعاً في العديد من المجالات، بما في ذلك زيادة ملحوظة في قاعدة الشركاء، وعدد المعاملات المالية التي تم فحصها ومعالجتها. بالإضافة إلى ذلك، شهدت الشركة زيادة ملحوظة في الاستحواذ على عملاء جدد، وذلك بنسبة نمو 350% منذ عام 2022، والذي أدى الى زيادة عدد العملاء الذين يستخدمون أكثر من منتج واحد بأربعة أضعاف خلال نفس الفترة.

تؤكد هذه الإنجازات بالإضافة إلى الإدراج في قائمة CNBC و Statista على الدور المحوري لشركة مُزن في تشكيل مستقبل التقنية المالية، وتعكس طموحها لتصبح قوة الذكاء الاصطناعي الرائدة في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل