«وارد دبي».. كواليس أخطر مشكلة فنية تواجه هواتف «الضمان الدولي»

جانب من الصيانة
جانب من الصيانة

حذر وكلاء الهواتف المحمولة وفنيو الصيانة من عيوب أجهزة عدد من العلامات التجارية ذات الضمان الدولي وعلى رأسها شحنات وارد دبي بسبب تعديل نظام السوفت وير ووهمية مساحة التخزين.

مشكلة هواتف الضمان الدولي

وقال أحمد إسماعيل تاجر هواتف، إن أبرز تلك العلامات التجارية هي شركات شاومي وريلمي وأوبو موضحاً أنه شهد واقعة حية على ذلك لهاتفي شاومي Redmi 13c أو poco c65 والذي من المفترض أن يأتي بنسختين ١٢٨ ورام ٤ و ٢٥٦ ورام ٨.

جانب من الصيانة صيانة صيانة الهواتف

مساحة الذاكرة

وأكد إسماعيل لـ'أهل مصر' أنه سيتم تشخيص مشاكل تلك الأجهزة على أنها عيوب برمجيات مثل سوفت وير سواء عطل لوجو أو ظهور خطوط في الشاشة أو سقوط السيستم أو إعادة تفعيل أو أية مشكلة خاصة بالنظام مبيناً أنه تفاجأ أن الجهاز تراجعت مساحته لـ ٦٤ ورام ٤، رغم أن الكرتونة الخاصة به مُسجل عليها مساحة ٢٥٦ ورام ٨ ومع ذلك بعد التفتيش أصبح ٦٤ ورام ٤.

وقال إسماعيل: تم افتراض أن المشكلة هي خطأ gpt أو عطب بالـ 'بارتيشن يوزر داتا' ودخلناه جيتاج ولقينا الذاكرة فعليا ٦٤ واسم الذاكرة المٌسجلة على البوردة عند البحثت بها تظهر فعلياً مساحة ٦٤.

جانب من الصيانة صيانة الهواتف

تعديل نظام السوفت وير

وأوضح إسماعيل أن هذه المشكلة تتكرر باستمرار بأجهزة الضمان الدولى وهي ما يعني أنه تم تعديل نظام السوفت وير بها لذلك تظهر بمساحة ورام وهمى وبالتالى بعد 'التفليش' مرحلة تمرير نظام السوفت وير وصيانته سيتسبب ذلك بمشكلة صاحب الهاتف.

ونصح إسماعيل أن أهم خطوة قبل استعراض مشكلة الجهاز هي عمل 'ريد انفو على اى بوكس' ومقارنة مساحة 'اليوزر ايريا' وتعريف صاحب الهاتف مساحة الجهاز الحقيقية قبل إجراء أي صيانة أو حتى الإحتفاظ بلوج العملية الخاص بقراءة بينات الجهاز تفاديا لأية مشاكل.

جانب من الصيانة صيانة الهواتف

وأضاف إسماعيل أن يجب يتم عمل 'pack up' باكب من ملفات الحماية حتى لا نحتاج كتابة الرقم الرمزي - سيريال نمبر الهاتف ويتم فقد 'السيريال نمبر' الرسمى الذى يثبت عدم استبدال البوردة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً