بدء تصنيع أول راوتر بتكنولوجيا الـ 4.5G محلياً في مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت مصر بدء تصنيع أول راوتر بتكنولوجيا الـ 4.5G محلياً في مصر، بالتعاون بين شركتي إي آند مصر لخدمات الاتصالات والمصرية لصناعات السيليكون "سيكو مصر" وذلك بهدف توطين صناعة الإلكترونيات وزيادة المنتجات المصنعة محلياً.

ويستهدف تصنيع الرواتر - المصمم من قبل شركة تو زد الصينية "TOZED" - تلبية الطلب المتزايد على الأجهزة ذات الجودة العالية، وذلك من خلال تقديم منتجات محلية الصنع بأعلى مواصفات ومعايير الأداء والجودة، بالإضافة إلى تقليل الاعتماد على الاستيراد وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة للعملاء في مصر.

وكشف المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر أن هذه الخطوة تعزز من قدرة السوق المحلي على توفير الأجهزة المطلوبة بأسعار تنافسية، وبما يساهم في توفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري".

وأضاف أن إنتاج الرواتر المحلي يدعم الصناعة الوطنية والمساهمة في تطوير قطاع الإلكترونيات في مصر، بما يتماشى مع رؤية الدولة لدعم التصنيع المحلي وتقليل الفجوة التكنولوجية.

أكد أن الشركة تستثمر بكل قوة في توطين صناعة الإلكترونيات من خلال التعاون مع نخبة من أفضل الخبرات المحلية والدولية، لتقديم أحدث التقنيات والأجهزة .

من جانبه قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعة السيليكون "سيكو مصر"، أن تصنيع أول الراوتر المحلي يهدف زيادة نسبة المنتجات المحلية في السوق المصري. مشيرا إلى أن الشركة تركز على تعزيز القدرات التصنيعية المحلية وتقديم منتجات تكنولوجية متطورة تلبي احتياجات السوق بجودة عالية وأسعار تنافسية".

وأوضح أن الشركة تلتزم بتطوير مهارات القوى العاملة المحلية لديها وتعمل على توظيف أحدث التقنيات في عمليات التصنيع، بما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة تاريخية لتركيا