تفاصيل استفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من برامج تنمية صادرات «تكنولوجيا المعلومات»

ايتيدا
ايتيدا

يجذب برنامج المساندة التصديرية عن مُتحصلات صادرات 2023 التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية من التوسع عالميًا من خلال دعم مالي مخصص ومزايا استراتيجية متقدمة.

ويشجع برنامج المساندة التصديرية Export-IT الشركات المصرية على اختلاف أحجامها لزيادة صادراتها وتنمية مواردها ومساعدتها في تخفيض التكاليف المرتبطة بالتصدير ومواجهة التحديات الاقتصادية وكذلك زيادة القدرات التنافسية العالمية للشركات المصرية.

ويُمثل برنامج المساندة التصديرية جُزءاً لا يتجزأ من استراتيجية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. حيث يمثل ابتكار هذا البرنامج الذي تحصل الشركات المؤهلة بموجبه على مساندة تصديرية على العائدات المُحصلة من الصادرات ذات القيمة المضافة خلال إطار زمني محدد.

وتم إطلاق البرنامج لأول مرة عام 2010 بهدف مُساعدة الشركات المصرية على تنميه مواردها وزيادة قدراتها التنافسية. ومنذ ذلك الحين وخلال الدورات السابقة استطاعت الهيئة أن تنمي عدد كبير من الشركات المصرية المُصدرة لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بواسطة ميزانية سنوية مُحددة للبرنامج وهو ما ساهم في وصول ايرادات الصادرات المصرية للشركات المشتركة إلى الأسواق الخارجية بمعدلات مرتفعة.

مزايا البرنامج

ويتمتع البرنامج بتخصيص دعم مالي للشركات متناهية الصغر يصل إلى 35% من إجمالي القيمة المضافة لصادرات الشركة كما يدعم الشركات الصغيرة بقيمة تصل إلى 12% من إجمالي القيمة المضافة لصادرات الشركة بالإضافة إلى أنه يدعم الشركات المتوسطة والصغيرة (أعلى من 15 مليون جنيه مصري): بنحو يصل إلى 10% من الزيادة في القيمة المضافة لصادرات الشركة عن العام السابق

كما يقدم البرنامج مزايا إضافية للشركات متناهية الصغر والصغيرة التي تتوسع خارج القاهرة والجيزة والإسكندرية، بالإضافة إلى دعم للشركات التي حققت زيادة في القيمة المضافة عن العام السابق يأتي ذلك بعد نجاح أكثر من 330 شركة بالفعل واستفادتهم من البرنامج، والذي يُعد دليلًا على قدرة مصر على تعزيز النمو والابتكار في مجال الصادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً