"الاتصالات" تناقش قضايا الذكاء الاصطناعي خلال مشاركتها بمبادرة AI Connect II

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ورشة عمل مبادرة AI Connect II التي ينظمها مركز جيوتك التابع للمجلس الأطلسي، بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية، في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر في إسطنبول، تركيا.

ويشارك في ورشة العمل مجموعة مختارة من المشاركين في برنامج AI Connect II من أوروبا الشرقية وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط.

وتم تصميم ورشة عمل لإتاحة الفرصة للمشاركين في البرنامج للاستماع إلى الخبراء ذو الحيثية في هذا المجال، وعرض أفضل الممارسات من المنطقة المحيطة، والتواصل مع المشاركين الآخرين في البرنامج، وتحليل القضايا الأكثر إلحاحًا في سياسة الذكاء الاصطناعي والتنفيذ على أساس إقليمي وعالمي.

يذكر أن مبادرة AI Connect II تهدف إلى بناء مجتمع عالمي من المسؤولين الحكوميين والأكاديميين وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص المهتمين بتعزيز الإدارة المسؤولة للذكاء الاصطناعي الجدير بالثقة بما يتماشى مع مبادئ الذكاء الاصطناعي لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

ويتألف برنامج المبادرة من سلسلة من الندوات عبر الإنترنت وورش العمل التفاعلية التي تتمحور حول التطبيقات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي وسياسة الذكاء الاصطناعي وتنفيذه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً