تعاون بين «Exits MENA» وجوجل وشركاء إقليميين لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار

عبر برنامج نقلة (NAQLA)

جانب من التعاون
جانب من التعاون

أعلنت شركة Exits MENA، شركة التقنية المالية للاستشارات والترتيب للشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تعاون مع شركة جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل تنفيذ برنامج جاهزية الاستثمار المبتكر "نقلة" (NAQLA)، والذي صممته Exits MENA خصيصا لرواد الأعمال والشركات الناشئة بالمنطقة من أجل تسريع نموها، وتمكينها من تحقيق طموحاتها العالمية. يتعاون البرنامج أيضًا مع شركاء محتوى آخرين على المستوى العالمي والإقليمي.

ويركز برنامج جاهزية الاستثمار "نقلة" (NAQLA) على تأهيل الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لجذب الاستثمار مع إضافة زاوية خاصة من Google وشركاء آخرين حول أهمية التواجد الإلكتروني للعلامة التجارية في بناء تقييمات مالية أعلى للشركات في طريقها نحو جاهزية الاستثمار.

وحرصت Exits Mena على تصميم برنامج "نقلة" (NAQLA) ليقدم دورة تدريبية شاملة عبر الإنترنت باللغة العربية، من أجل تزويد الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وشباب الأعمال بالمهارات والمعرفة اللازمة لتعزيز جاهزيتهم للاستثمار، وتوفير الأدوات والمعرفة اللازمة لبناء شركات قوية ومستدامة، قادرة على المنافسة في السوق العالمي، ومن خلال 9 وحدات رئيسية للدورة التدريبية، يتم التركيز بشكل خاص على بناء قيمة العلامة التجارية للشركات عبر الإنترنت وتعزيز حضورها الرقمي.وعند إكمال البرنامج، تحصل الشركات المؤهلة على فرصة الانضمام إلى ورش عمل استشارية خارج الإنترنت تتمحور حول الاستراتيجية الرقمية، مع مجموعة من المزايا التي يقدمها جميع شركاء البرنامج. "المحتوى المقدم من Google سيكون مجاناً ويُضاف كميزة إضافية لجميع المستخدمين، بما في ذلك الشركات ورواد الأعمال الشباب.البرنامج متاح الآن عبر الإنترنت في جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يُقدَّم البرنامج من قِبَل شراكة تكنولوجية تعليمية مميزة مع EYouth، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا التعليمية، والتي تساهم في تقديم برامج لبناء القدرات عبر الإنترنت وخارجه للشباب ورواد الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد قدمت EYouth العديد من البرامج الناجحة التي ساعدت الشباب ورواد الأعمال على الارتقاء بأعمالهم إلى مستويات جديدة من النجاح والنمو، ومن ثم تلاقت أهداف "Exits Mena" وEYouth على ضرورة التعاون معا لبناء بيئة محفزة للابتكار، تدعم نمو الشركات الناشئة وتساهم في تحقيق رؤية المنطقة الاقتصادية الطموحة.

وعبر أكثر من 1.6 مليون مستخدم على موقعها الإلكتروني في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتعاون EYouth مع "إجزيتس" لنشر برنامج "نقلة" بين العديد من الكيانات والمؤسسات التي تعمل بشكل مباشر مع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

"صرح أهلة الصبان، أيمن الطنبولي، ومحمد أبو النجا نجاتي، المؤسسون المشاركون لشركة EXITS MENA: "نحن سعداء بالتعاون مع Google الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والشركاء الآخرين لتقديم برنامج بناء القدرات الذي تشتد حاجة الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة إليه. هدفنا هو تزويد هذه الشركات بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق الجاهزية الاستثمارية بشكل شامل، بما في ذلك فهم ما يعنيه أن تكون جاهزًا للاستثمار وكيف يمكن لقوة العلامة التجارية أن تؤثر بشكل كبير على هذا الجاهزية. في عالم اليوم، يبحث المستثمرون عن فرص استثمارية في الشركات التي تتوقع نمواً صحياً، طلباً مستداماً، وقيمة علامة تجارية قوية. ونحن نعتقد أن هذا البرنامج سيعزز من جاهزية الاستثمار في المنطقة، مما يسهم في بناء مشهد ريادي أكثر حيوية وتنمية اقتصادية شاملة. على الرغم من التحديات التي تواجهها المنطقة، فإننا نرى إمكانيات كبيرة لنمو مستدام، كما يعكس ذلك جمع 247 مليون دولار عبر 67 صفقة في مارس 2023، و1.1 مليار دولار في الربع الأول من العام، مما يمثل زيادة ربع سنوية بنسبة 17%."

وكما يؤكد مصطفى عبد اللطيف، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة EYouth، فإن "خطة الاستثمار المؤسسي لجاهزية الاستثمار ستمثل إضافة قيمة لرواد الأعمال في المنطقة، حيث توفر لهم فهما أعمق ووسائل وصول واستعداد أفضل لاحتياجاتهم الاستثمارية، مما يمكنهم من تقديم عروض أكثر استراتيجية للمستثمرين المحتملين."

كما تلعب برامج الجاهزية للاستثمار دورا مهما في سد الفجوات التمويلية التي تواجهها الشركات الناشئة، من خلال تزويد هذه الشركات بالمهارات والموارد وشبكات العلاقات اللازمة للوصول إلى المستثمرين، كما يمكن لهذه البرامج أن تدفع عجلة النمو سنويا، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومع الدعم المستمر لهذه البرامج، من المرجح أن تشهد المنطقة زيادة مستدامة في التمويل ومشهدا رياديا أكثر حيوية وديناميكية.

تعكس هذه المبادرة التزام Exits Mena بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في المنطقة، وتزويدها بالأدوات والموارد التي تحتاجها لتحقيق الاستقرار والنمو والنجاح، ومن خلال التعاون مع Google وشركات إقليمية أخرى، تعمل "إجزيتس مينا" على إنشاء برنامج شامل يعالج فجوات الجاهزية للاستثمار ويساعد الشركات الناشئة على إطلاق العنان لإمكاناتها الكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي بعد صراع مع المرض