أحمد يحيى : تطوير منظومة خدمة العملاء بالذكاء الاصطناعي وعروض متنوعة لدعم القدرة الشرائية ومواجهة التضخم

أنظمة الفواتير والكارت تهدف إلى امتصاص ارتفاع الأسعار

احمد يحيى
احمد يحيى

كشف المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة «إيه اند مصر» مشغل خدمات الاتصالات في مصر، عن جهود شركته في تطوير منظومة خدمه العملاء، مشيراً إلى أن الشركة استعانت قبل عامين بحلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأنظمة «شات بوت» الرد الآلي المتقدمة، في تطبيقاتها في التواصل مع عملائها بكافة التطبيقات لتلبية احتياجاتهم والاستجابة للشكاوى وحلها، بهدف تحسين كفاءة الأعمال والإجراءات التشغيلية الخاصة بها، الأمر الذي ساهم في رفع درجة رضا العملاء عن الخدمة بشكل متزايد مؤخراً.

«إيه اند» : تقييم لحظي لمنظومة خدمة العملاء ومتابعة حل الشكاوي

وقال يحيى، في ـ تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»ـ أن شركة «ايه اند مصر»، تقوم بعمل تقييم لحظي لكافة مكالمات العملاء، مع منظومة خدمة العملاء ومراجعتها، والتأكد من تنفيذ متطلباتهم على المستوى اللائق، منوها أن الشركة تعتمد على نظام متكامل لتحليل محتويات المكالمات الصوتية بمركز خدمة العملاء، بهدف رفع أداء الموظفين بكفاءة وسرعة عالية وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل المكالمات للتأكد من اتباع سياسات الشركة في حسن التعامل والتحدث مع العملاء، مما يتيح جمع البيانات بشكل فوري لأداء الموظفين واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في الوقت المناسب.

احمد يحيى أحمد يحيى

شركة «إيه اند» : رضا العملاء هو رأس مال الشركة الحقيقي

وأكد يحيى، أن رضا العملاء هو رأس مال الشركة الحقيقي، والذي يساعد على بناء الصورة الذهنية الإيجابية عن شركة «إيه اند» بالسوق المصرية ،مستشهداً في ذلك الصدد بارتفاع عدد عملاء الشركة لأكثر من 36 مليون عميل مؤخرا، حيث يظل هذا الرقم في تنامي متسارع بفضل أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية عمل «إيه اند» في مصر، وهو السعي المستمر في تطوير وتحسين جودة خدمة العملاء، ورفع مستوى رضا العميل عن الخدمة المقدمة.

تغطية شبكات شركة «إيه اند» مصر

ولفت المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة «إيه اند» مصر، أن تقارير مؤشرات جودة خدمات الاتصالات الصادرة عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مصر تكشف مدى تطور تغطية شبكات الشركة، بجميع المحافظات بما فيها المدن الجديدة والطرق المستحدثة والمناطق النائية، موضحا أن الشركة تعمل على تدشين ونشر محطات التشغيل وأبراج التقوية، بشكل دائم لتوسيع نطاق التغطية، وتعزيز التواصل بين عملائها.

احمد يحيى أحمد يحيى

تأثير الكهرباء على استثمارات شركة «إيه اند» مصر

وأوضح يحيى أن الشركة تضخ نسبة كبيرة من استثماراتها في استيراد بطاريات الكهرباء لعمل محطات التشغيل وأبراج التقوية والتي سجل عددها 10 آلاف محطة خاصة في ظل استيراد البطاريات من الخارج واعتبارها مكون دولاري وذلك لمواجهة تأثير أزمة انقطاع تيار الكهرباء عن المحطات.

حلول لمواجهة توابع التضخم على القدرة الشرائية للعملاء

وتابع يحيى في حديثه أن شركة «إيه اند» مصر تضع في اعتبارها تأثير التضخم على القدرة الشرائية للعملاء بما فيهم «الكارت» و«الفواتير» وتعمل بقوة لدعم العملاء بعروض متنوعة وشاملة سواء باستحداث فئات جديدة أو طرح تخفيضات مناسبة للحفاظ على حق العميل في استخدام الخدمة في وحدات الإنترنت والمكالمات الهاتفية ضارباً مثال بتعدد أنظمة شحن الرصيد والتي تشمل باقات: اميرالد، ودماغ تانية، وحكاية، وأقوى كارت.

عروض لعملاء الفواتير والكارت لامتصاص ارتفاع الأسعار

وأضاف المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة «إيه اند» مصر أنه على الرغم من التضخم الذي يسيطر على جميع الخدمات الحياتية بما فيها التكنولوجيا والاتصالات في الوقت الحالي إلا أن الشركة لا تضع رفع الأسعار خيار أول للحفاظ على بُعد الحماية الاجتماعية للعملاء خاصة مع تأثر فئات وطبقات المجتمع بالظروف الاقتصادية وارتفاع أسعار الخدمات مشدداً أن الشركة تحاول قدر الإمكان امتصاص الزيادات السعرية بشكل عام مع ضغط النفقات ثم تعويض أية فجوة مالية بين النفقات التشغيلية والايرادات بشكل طفيف للحفاظ على هامش الربح بصورة مناسبة.

إيه اند إيه اند

إيه اند مصر : فجوة بين الإيرادات والنفقات .. ونستهدف خفض الاستيراد

وصرح أحمد يحيى رئيس القطاع التجاري بشركة إيه اند مصر بأن الزيادات المستمرة في التكاليف أدت إلى فجوة بين الإيرادات

والنفقات التشغيلية بسبب الارتفاع المستمر بأسعار الصرف والطاقة، والذي وضع شركات الاتصالات تحت ضغط كبير. نتيجة لذلك، اضطرت الشركة لطلب رفع أسعار خدماتها. في الوقت الذي تحاول الشركة زيادة كفاءة الشبكة وتقديم عروض خاصة. بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة إلى تقليل الاعتماد على الاستيراد عن طريق تصنيع بعض المعدات محليًا، مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.'

تصنيع راوتر محلي بتقنية «الجيل 4.5»

وضرب يحيى مثالا في ذلك الصدد بإعلان الشركة لبدء تصنيع أول راوتر بتقنية 'الجيل الرابع والنصف' وتوفيره بنسبة مكون محلي تخطت 60% حيث من المقرر طرح أجهزة الراوتر الجديدة، التي يتم تصنيعها بالتعاون مع سيكو مصر، قبل نهاية 2024، موضحا أن شركة «إيه اند مصر» تعمل على تصنيع أي معدات أو أجهزة اتصالات بالسوق المحلية، بهدف خفض فاتورة الاستيراد، وعدم الضغط على العملة الأجنبية، بجانب المساهمة في دعم وتوطين الصناعة المحلية.

احمد يحيى أحمد يحيى

شركة إيه اند مصر : 10 مليارات جنيه استثمارات 2024

وتابع المهندس أحمد يحيى رئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إيه اند مصر أن الشركة ضخت 10 مليارات جنيه استثمارات هذا العام لتطوير شبكاتها بزيادة ملحوظة عن السنوات السابقة، حيث تعمل على استردادها خلال فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام مبيناً على أن الشركة سجلت نمو في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة تقترب من 36% فضلاً عن نمو الأرباح بنسبة طفيفة.

تعميم العلامة التجارية الجديدة بكافة الفروع قبل نهاية 2024

وذكر يحيى أن شركة «إيه اند» تستهدف تعميم علامتها التجارية الجديدة على مستوى كافة الفروع بأنحاء المحافظات قبل نهاية 2024، مضيفاً أنه تم تغيير العلامة التجارية لشركة اتصالات مصر تم على مرحلتين الأولى كانت فبراير 2022 والتي شهدت التحول من «اتصالات مصر» إلى «اتصالات باي إيه اند» ثم المرحلة الثانية والتي شملت تغيير العلامة التجارية قبل أشهر قليلة خلال العام الحالي إلى «إيه اند &e»

90% نسبة الوعي بالعلامة التجارية الجديدة لـ إيه اند مصر

ونوه يحيى بأن الدراسات الأخيرة للشركة كشفت أن نسبة الوعي بين المستخدمين بالعلامة التجارية الجديدة لـ إيه اند مصر تجاوزت 90% خلال الفترة الماضية مشيراً إلى تركيز الشركة على مواصلة التطور للتحول من شركة اتصالات متكاملة إلى مجموعة تكنولوجية تقدم مجموعة واسعة من الحلول والخدمات النوعية لعملائها في مصر بما فيها الحلول الرقمية للمؤسسات والأفراد بهدف تحسين كفاءة الأعمال.

أهداف العلامة التجارية الجديدة لشركة إي آند

وأشار يحيى إلى إن العلامة التجارية الجديدة تهدف إلى التركيز بشكل أساسي على توسيع خدماتها الترفيهية والتقنية، كما تتطلع لقطاع التكنولوجيا المالية المصري، مع التركيز بشكل خاص على محافظ الهاتف المحمول وأدوات الشمول المالي.

احمد يحيى أحمد يحيى

7 ملايين عميل بمحفظة «إي آند كاش»

وكشف المهندس أحمد يحيى أن المحفظة المالية الإلكترونية للشركة «إي آند كاش» حققت نمو في الانتشار بنسبة 100% تقريبا علي أساس سنوي لتصل إلى 7 ملايين محفظة منهم 2.5 مليون عميل نشط شهريًا، مشيرًا إلى أن عدد المعاملات شهد نموًا تتراوح نسبته تصل ل 100% تقريبا على أساس سنوي.

استراتيجية شركة إيه اند للشمول المالي

وأضاف يحيى أن الشركة تنتهج استراتيجية متكاملة لتوطين خدمات الشمول المالي، من خلال التعاون مع بنك مصر لتأسيس شركة سوبر باي لتقديم خدمات المدفوعات الرقمية قبل عامين بالإضافة إلى تأسيس شركة إرادة لتوفير نشاط التقسيط وحلول التمويل متناهي الصغر، إلى جانب إي أند بيزنس المختصة بتقديم حلول التحول الرقمي والتكنولوجيا لقطاع الأعمال والمؤسسات.

إيه اند إيه اند

تفاصيل محادثات رخصة الجيل الخامس

ونوه يحيى أن شركته تبحث مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تفاصيل تقديم خدمات الجيل الخامس 5G خاصة خاصة أن المجموعة الأم بالإمارات تقدم أسرع خدمات الإنترنت للجيل الخامس في العالم، متابعا أن الفترة الماضية شهدت بحث طرق سداد قيمة الرخصة والأطر التنظيمية لها.

إطلاق خدمة الشرائح الافتراضية eSIM

وأضاف يحيى أن إي آند مصر بصدد تفعيل خدمة الشرائح الافتراضية eSIM خلال الأيام القادمة وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات والاختبارات الفنية.

مخاطبة جهاز الاتصالات لتقديم خدمة مكالمات واي فاي

ولفت المهندس أحمد يحيى رئيس القطاع التجاري بشركة إيه اند أن الشركة طلبت من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقديم خدمة مكالمات الواي فاي ،والحصول على رخصة تشغيلها مع بحث أفضل الحلول الفنية والاليات لتنفيذها.

احمد يحيى أحمد يحيى

عدد اشتراكات خدمة تنقية المكالمات الصوتية

VoLTE

وقدر يحيى عدد عملاء الشركة في خدمة المكالمات الصوتية على شبكات الجيل الرابع للاتصالات والمعروفة بإسم VoLTE بنحو 10 ملايين عميل في مصر.

خدمات الترفيه والرياضة تستهدف 10% من العائدات

وحدد المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إيه اند مصر نسبة 10% بمجال الخدمات الترفيهية الرقمية خلال العام المقبل في ظل الاهتمام الكبير بها مع تركيز الاستثمار والتطور لتكون قادرة على المنافسة في السوق المصرية.

تويست علامة تجارية قوية بمنصات الغناء

واظهر يحيى إلى إن ذلك تمثل في تحويل خدمة اتصالات ميوزيك إلى علامة تجارية منفصلة بإسم 'تويست'، والتي أصبحت متاحة لجميع المشتركين بغض النظر عن شبكتهم. هذه الخطوة تهدف إلى بناء علامة تجارية قوية قادرة على المنافسة مع أكبر التطبيقات العالمية ضمن خطة إي آند مصر الاستراتيجية للتحول من مشغل خدمة اتصالات إلي مزود حلول تكنولوجية متكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والريان القطري (0-0) في دوري أبطال آسيا للنخبة (لحظة بلحظة) | ضغط من الريان