أرباح أكثر.. أدوات جديدة من يوتيوب لصناع المحتوى

ميزة مجانية جديدة بخدمة YouTube Music
ميزة مجانية جديدة بخدمة YouTube Music

أعلنت يوتيوب عن مجموعة من التحديثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى توفير أدوات جديدة لصناع المحتوى، مما يسهل عليهم إنشاء محتوى مبتكر، بالإضافة إلى تعزيز انتشاره. خلال فعالية Made on Youtube 2024.

أشار نيل موهان، المدير التنفيذي ليوتيوب، إلى أن 92% من صناع المحتوى يستفيدون من الأدوات الذكية في مراحل إنتاج المحتوى المختلفة.

ميزات الذكاء الاصطناعي

من أبرز التحديثات الجديدة هو نموذج Veo، الذي تم تطويره من قبل Google DeepMind، والذي يتيح إنشاء فيديوهات من خلال الأوامر النصية.

ستسمح هذه الخاصية لصناع المحتوى بإنشاء صور ثابتة لاستخدامها كخلفيات في الفيديوهات القصيرة. كما ستصبح خاصية Dream Screen متاحة بنهاية العام الجاري في بعض الدول، بينما ستمكن المبدعين من استخدام نموذج Veo في إنشاء مقاطع فيديو تصل إلى 6 ثوانٍ بحلول عام 2025.

تبويب "أفكار جديدة"

تم إدخال تبويب 'أفكار جديدة' ضمن مساحة 'يوتيوب ستوديو'، والذي يحتوي على ميزة 'العصف الذهني' لمساعدة المبدعين في مختلف مراحل إنشاء المحتوى.

يمكن للمستخدم طلب المساعدة من الذكاء الاصطناعي في تطوير العناوين والتصميمات المختلفة للفيديوهات.

تعزيز التواصل مع الجمهور

يوتيوب عملت أيضًا على تحسين التواصل بين صناع المحتوى ومتابعيهم عبر إنشاء مساحة المجتمعات، حيث يمكن لمبدعي المحتوى مشاركة مواد تفاعلية مع جمهورهم. كما تتيح هذه الميزة إرسال ردود سريعة على التعليقات بشكل آلي، مما يسهل التفاعل المستمر.

أدوات لتحقيق الأرباح

يقدم يوتيوب أيضًا مجموعة من الأدوات الجديدة لتعزيز تحقيق الأرباح لصناع المحتوى. واحدة من هذه الأدوات هي ميزة 'Gifts'، التي تتيح للجمهور تقديم جوائز رقمية كنوع من الدعم للمبدعين.

مع هذه التحديثات، تسعى يوتيوب لتوفير بيئة أكثر دعمًا وتفاعلية للمبدعين، مما قد يساعدهم في زيادة انطباعاتهم وأرباحهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً