الاتصالات: تصدير نصف إنتاج مصنع هينج تونج للفايبر خارج مصر

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عن توقيع اتفاقيات تعاون مع ثلاث شركات صينية للتوسع أو إقامة مراكز خدمات تعهيد لها في مصر منها هواوي تكنولوجيز لحلول الاتصالات والتى تمتلك حاليا واحدا يضم 800 متخصص وفني وتخطط لمضاعفة هذا العدد خلال عامين ، علاوة علي تدشين آخر لها لتطوير البرمجيات والتطبيقات من مصر.

وكشف طلعت أن وزارته اتفقت أيضا مع مجموعة " يوني جروب " الصينية لخدمات الاتصالات عالية القيمة علي إنشاء مركز تعهيد لها في مصر لتصنيع أدوات تقنية وأشباه موصلات .

مصر تتعاون مجموعة هينج تونج

وأشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الاتفاق أيضا مع مجموعة هينج تونج Hengtong العالمية علي هامش زيارته الأخيرة للصين لإنشاء ثاني مصنع لها لتصنيع كابلات الألياف الضوئية (الفايبر) في مصر بطاقة 3 ملايين كيلو متر مربع سنويا ، ومن المقرر توجيه 50 % من إنتاجها للسوق المحلية ، وتصدير النسبة المتبقية لدول أفريقيا.

رفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات

وعن اهتمام الوزارة خلال الفترة الأخيرة بتوطين صناعة كابلات الألياف الضوئية أرجع الدكتور عمرو طلعت ذلك إلى تلبية احتياجات الحكومة في مشروع تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات في قري مبادرة حياة كريمة علي مستوي الجمهورية ، بالإضافة إلي تخفيف الضغط علي العملة الأجنبية في عمليات الاستيراد .

تنعقد قمة البنية التحتية DPI العالمية وتجمع أكثر من 500 مشارك من أكثر من 100 دولة في القاهرة في حدث واعد، حيث تُعد القمة حدثًا رئيسيًا لأصحاب المصلحة في نظام البنية التحتية العامة الرقمية، وتجمع مسؤولين من جميع أنحاء العالم.

وتسلط القمة الضوء على التقدم الذي تحرزه البلدان في تبنّي مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين الوطني والعالمي.

وتوفر جلسات القمة نظرة عامة شاملة على النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية وعمقه، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة.

توفر القمة منصة لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي، إذ تجمع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاع العام والصناعة والمجتمع المدني لتسهيل الحوار وتبادل المعرفة والمبادرات المشتركة.

وستسهم تلك الشراكات في تسريع عمليات تنفيذ البنية التحتية العامة الرقمية في مختلف البلدان وتمكينها من تسخير الإمكانات الكاملة لهذه المنظومة لتحقيق التنمية المستدامة والتقدم المجتمعي. وتنعقد النسخة الأولى من القمة في العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لسبها والدها على الهواء