وزير الاتصالات: إطلاق الجيل الخامس في مصر يسهم في رفع كفاءة الإنترنت والمحمول

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر يساعد على تطوير جودة الشبكات في مصر بما يساعد على تحقيق نقلة نوعية للمستخدمين لخدمات المحمول والانترنت.

وشهد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليا توقيع شركات المحمول الثلاثة فودافون واورنج واتصالات "&e"، اليوم الإثنين، عقود الحصول على رخصة الجيل الخامس للمحمول مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيمة 150 مليون دولار لكل شركة.

 

جاء توقيع العقود بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحمد حسن شمروخ الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، وقيادات شركات المحمول محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر وحازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اي اند مصر وياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورانج مصر ومحمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وي.

كشف الوزير في تصريحاته خلال المؤتمر أن تكنولوجيا الجيل الخامس تستهدف زيادة السعات التي تضمن الاتصال السهل والسريع في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية كما ستدعم هذه التقنية مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات لعملاء المؤسسات والشركات.

وأوضح الوزير أن الجيل الخامس يدعم نشر تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، بما فيها تطبيقات المدن الذكية والزراعة والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

وحسب الوزير تتيح تقنية الجيل الخامس العديد من المزايا والفرص، بما في ذلك زيادة معدلات سرعة التحميل، وتقديم خدمات المحتوى والبث المباشر بصورة أكثر سلاسة وتحسين أداء الشبكة ككل.

يذكر أن كانت المصرية للاتصالات قد حصلت في وقت سابق من العام الجاري على رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر لمدة 15 عاماً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً