الاتصالات: 675 مليون دولار قيمة رخصة الجيل الخامس وتجديد تراخيص الشبكات القديمة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إجمالي صفقة توقيع عقود الجيل الخامس لشركات الاتصالات العاملة في مصر إلى جانب تجديد رخص الأجيال القديمة لشبكات الاتصالات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بلغت 675 مليون دولار.

ووقعت شركات الاتصالات العاملة في مصر فودافون واورنج واي آند اليوم عقود الدفعة الثانية من الحصول على تراخيص الجيل الخامس بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما وقعت الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عقود ضوابط ومحددات تقديم خدمات الجيل الخامس في مصر.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الاتصالات وتشمل فودافون: 48 مليون عميل، واي آند: 31 مليون عميل، واورنج: 29 مليون عميل، ووي : 15 مليون عميل وفقا لإعلان الشركات نفسها.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات خلال يونيو 2024 ارتفع عدد مشتركو الهاتف المحمول في مصر إلى 110.41 مليون خط محمول بنسبة نمو سنوي سجلت 6.5% فيما وصلت نسبة انتشار الهاتف المحمول 101.9% بنسبة نمو سنوي تجاوزت 4.5%.

جاء توقيع العقود بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحمد حسن شمروخ الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، وقيادات شركات المحمول محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر وحازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اي اند مصر وياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة اورانج مصر ومحمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وي.

يذكر أن كانت المصرية للاتصالات قد حصلت في منتصف يناير العام الجاري على رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر لمدة 15 عاماً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا