الطريق إلى مصر أولى حلقات الإعلامية الروسية "آنا كنيشينكو"، من برنامج "جسور"

الطريق إلى مصر
الطريق إلى مصر

بدأت الإعلامية 'آنا كنيشينكو'، سلسلة جديدة من حلقات برنامجها الشهير 'جسور' تحت عنوان الطريق إلى مصر، للحديث عن مصر وروسيا والعلاقات التاريخية بين الدولتين العظيمين والذى يأتي على هامش سلسة من حلقات البرنامج التي تسلط الضوء على العلاقات العربية الروسية وجذورها التاريخية.

وفي مقدمة الحلقة تحدثت 'آنا '،عن مدى حب روسيا لمصر والمصريين بداية من عاصمة سانت بطرسبرج والذى انعكس وظهر في وجود الكثير من الرموز والأثار المصرية هناك ومن بينها تمثالين لأبو الهول على ضفاف نهر نيفا، ثم تطرقت للحديث عن احتفال البلدين بمرور 80 عاماَ على العلاقات الدبلوماسية بينهم، واصفة مصر بأم الدنيا، وبلد الأهرمات، والنيل، وارض الكنانة والتي تملك أحد اكبر الاقتصادات في القارة الأفريقية وواحد من أعتى الجيوش.

وعلى هامش الحلقة تحدث د.بشير عبد الفتاح 'الباحث بمركز الأهرام للدرسات' عن مدى عمق العلاقات المصرية الروسية منذ بدايتها فى القرن الثامن عشر في عام 1784 حيث تم تأسيس اول قنصلية مصرية في روسيا وكذلك العكس، الى ان تطورت العلاقات في عام 1943 حيث تأسست العلاقات الدبلوماسية بإنشاء السفارات في البلدين.

وقال د.فيلاديمير بيلياكوف المؤرخ بمعهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم ان الجيل الجديد اليوم يعرف ان صداقة قوية جمعت الاتحاد السوفيتي وروسيا مع مصر وتعد أولى العواصم العربية في المنطقة التي اقامت معها موسكو علاقات قوية بالفعل، كما ساعد المختصون السوفيت في بناء اكثر من 100 منشأة مختلفة في مصر.

جدير بالذكر ان برنامج 'جسور' والذى تقدمه الإعلامية 'آنا كنيشينكو'، يذاع كل جمعة في تمام الساعة التاسعة مساءاَ بتوقيت مصر في حلقات تحت عنوان الطريق الى مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً