اعلان

أيمن عصام: الاتفاق التجاري يقضي باستخدام STC العلامة التجارية لـ"فودافون"

أيمن عصام مسئول بشركة فودافون
أيمن عصام مسئول بشركة فودافون

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر أن استخدام مجموعة الاتصالات السعودية STC العالمة التجارية لشركة فودافون في مصر يأتي ضمن الاتفاق التجاري بين الطرفين.

يذكر أن مجموعة فودافون العالمية ومجموعة السعودية للاتصالات STC)) أعلنا عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى شركة الإتصالات السعودية STC مقابل 2.39 مليار دولار - قرابة 37.76 مليار جنيه - .

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات نسبة 45% من أسهم فودافون مصر.

ولم يحدد عصام في تصريحاته لـ"أهل مصر" القيمة المالية أو فترة زمنية معينة لاستخدام STC العالمة التجارية لـ"فودافون".

من المرجح أن يأتي استخدام مجموعة الاتصالات السعودية العالمة التجارية لفودافون على شاكلة تخارجها من السوق المالطي خلال الربع الرابع من 2019 عقب بيع كامل أسهم وحدتها في مالطا لصالح شركة شركة "موناكو تليكوم".

واستحوذت شركة "موناكو تليكوم"على "فوادافون مالطا" مقابل 250 مليون يورو ومن المتوقع الانتهاء من الصفقة خلال الربع الأول من 2020 وذلك عقب موافقة هيئة الاتصالات بمالطا على الصفقة.

وستستمر شركة "موناكو تليكوم". في العمل تحت العلامة التجارية لشركة “فودافون” لفترة انتقالية تحدد بناء على اتفاق الطرفين.

وقررت مجموعة الاتصالات السعودية "STC" منذ ديسمبر الماضي، توحيد علامتها التجارية على جميع الكيانات التابعة لها فى كل من الكويت والبحرين والمملكة السعودية ، وذلك لتعزيز دورها فى مجال التحول الرقمي.

وبناء على ذلك فإن العلامة التجارية لكل من تابعتيها "فيفا الكويت" و "فيفا البحرين" تغيرت إلى STC .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً