اعلان

«بي تك» تستهدف زيادة حجم اعمالها الى 7 مليار جنيه خلال 2020

محمود خطاب العضو المنتدب لشركة بي تك
محمود خطاب العضو المنتدب لشركة بي تك

كشف الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "بي تك" المتخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية أن شركته تخطط لنمو حجم أعمالها من مبيعات الاجهزة لنحو 7 مليار جنيه خلال العام الجاري بنمو 30% عن عام 2019 والذي بلغ حجم أعمال "بي تك" خلاله نحو 5.5 مليار جنيه.

وأوضح خطاب أن إجمالي الإستثمارات الكلية المستهدفة خلال 2020 يصل لنحو 4 مليار جنيه بنمو بنسبة 10% عن عام 2019 بعد أن بلغ إجمالي حجم الاستثمارات الكلية نحو 3.6 مليار جنيه.

وتابع خطاب أن شركته تعتزم ضخ 400 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال العام الجاري بنمو 25% عن استثمارات 2019 والتي بلغت 300 مليون جنيه.

أضاف خطاب ان استثمارات شركته في أعمال تكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية التكنولوجية ونظم المعلومات بالشركة بلغت 72 مليون جنيه خلال 2019 مشيرا إلى أن شركته تخصص نحو 250 مليون جنيه استثمارات لأعمال تكنولوجيا المعلومات خلال 3 سنوات. ونوه أن الشركة تشدد جهودها لمواكبة التحول الرقمي وتحديث نظم المعلومات والبيانات وفقا لأحدث التقنيات البرمجية.

وتابع خطاب أن باقي استثمارات شركته خلال 2019 تم توجيهه لتدشين مباني ادارية على مساحة 3500 متر مربع لافتاً إلى أنه تم تاسيس مخازن جديدة بالعاشر من رمضان على مساحة 12500 متر مربع كما تم افتتاح 14 فرعا جديدًا على مساحة 10 آلاف متر مربع.

وأكد خطاب أن الشركة تستهدف زيادة المساحات البيعية من خلال زيادة عدد الفروع لتصل إلى 103 فرع بنهاية العام الجاري 2020، ولتتواجد في 25 محافظة و28 مدينة، وتستهدف تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 30% عن العام السابق 2019.

شدد خطاب أن الشركة تعمل على مواكبة التطور التكنولوجي في مجال التسوق الإلكتروني، حيث طورت التطبيق الإلكتروني وفق أعلى معايير الجودة والأمان، ليحقق التطبيق نجاحًا كبيرًا خلال العام الماضي 2019 موضحا أن عدد عملاء منصات "بي تك" الإلكترونية وصل إلى أكثر من 343 ألف عميل ، ووصل عدد زيارات الموقع الإلكتروني لأكثر من 36 مليون زائر حيث تستهدف الشركة زيادتها الى 50 مليون زائر خلال 2020 مبينا ان مبيعات منصاتنا الإلكترونية المختلفة سجلت نمو بنسبة 75%، لتمثل المبيعات الالكترونية 16% من إجمالي حجم مبيعات الشركة عن عام 2019 وتستهدف الشركة رفع تلك النسبة الى 19% خلال 2020.

كما ذكر خطاب في حديثه أنه تم توفير 900 فرصة عمل جديدة خلال 2019 ليصل عدد الموظفين بالشركة إلى 4200 موظف منوها أن الشركة تستهدف زيادة مستوى متوسط الدخل السنوي للعاملين لديها ليصل الى 112 ألف جنيه خلال 2020 بنسبة نمو 8% سنويا بعد أن سجل 104 ألف جنيه سنوياً خلال العام الماضي.

وقال خطاب أن الشركة دشنت اكاديمية "بي تك " حيث استطاعت خلال 2019 تحقيق 110 ألف ساعة تدريب وتجاوز عدد المتدربين فيها 9500 متدرب منهم 5 آلاف متدرب اون لاين مؤكدا أن الشركة نفذت 61 منحة دراسية منها 3 منح للدكتوراه، و34 منحة للماجيستير، و24 منحة تعليم مفتوح لموظفي الشركة الراغبين في الارتقاء بمستواهم التعليمي من مؤهل متوسط وفوق المتوسط إلى مؤهل عال.

وأضاف خطاب أن الشركة تراهن على قدرة السوق المصري لاستيعاب استثمارات جديدة، فهو سوق واعد ويمتلك كل مقومات الجذب الاستثماري، على الرغم من التحديات العديدة إلا أننا نجحنا في تحقيق مزيد من النمو على كافة الأصعدة، واستطعنا تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 15% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2018.

وعلى الصعيد المجتمعي أشار دكتور محمود خطاب إلى أن شركة بي تك تؤمن بأهمية دورها لخدمة المجتمع المحيط، وأنها تتعاون مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الجادة في مشروعات تحقق الاستدامة، ويستطيع الجميع أن يرى النتائج الإيجابية التي تحققها تلك المشاريع، وقد استثمرت الشركة 19 مليون جنيه في العمل المجتمعي خلال العام الماضي، حيث تعاونا مع مؤسسة أهل مصر، ومؤسسات بنوك الخير، بنك الطعام، وبنك الكساء، وبنك تنمية المهارات، وبنك الحياة الكريمة، ومستشفى بهية، ومؤسسة ويانا.

ولفت إلى أنه من أهم مشاريعنا قيام الشركة بإهداء الأجهزة الكهربائية لعدد 4500 عروسة ضمن مبادرة "هنتمم الفرحة" التي تم إطلاقها من أجل مساعدة الفتيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لإتمام الزواج بالتعاون مع بنك الحياة الكريمة، بالإضافة لتوزيع 7 آلاف شنطة مدرسية في القاهرة والجيزة والصعيد بالتعاون مع بنك الكساء، وغيرها من المبادرات القوية والمتميزة.

وعلى صعيد آخر نجحت شركة "بي تك" في الفوز بجائزتين فضيتين من مؤسسة "Brandon Hall" العالمية عن عام 2019، بالإضافة إلى الفوز بالوسام الفضي في التميز المؤسسي عن التطبيقات المستخدمة في التدريب داخل الشركة.

وتعتبر هذه الجائزة من الجوائز المرموقة في صناعة التدريب وتطوير الأداء، وتمنح للشركات المعترف بها دولياً في الممارسات الرائدة التي تؤثر على الأهداف والأعمال، وتقدم سنويا في أكثر من 20 مجال ويشرف عليها أكثر من 40 خبير على مستوي العالم.

وأعرب خطاب عن فخره بما تحققه أكاديمية بي تك من نجاحات وهي ترفع شعار "أن نكون الاختيار الأول للتعلم والتطوير لجميع المتعاملين معنا"، وتعمل على إثراء حياة موظفي بي تك بالمعرفة والمعلومات والمهارات اللازمة لتطوير مستوى الأداء الخاص بهم بداية من التحاقهم كأعضاء جدد في الشركة، مروراً بكل ما يخص وظائفهم الحالية وإعدادهم كقادة للمستقبل.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بمقر أكاديمية بي تك التدريبية بمدينة نصر، للإعلان عن تفاصيل نتائج أعمالها خلال العام السابق 2019، على الصعيدين الاستثماري والمجتمعي، وخطتها التوسعية خلال العام الجاري 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل