اعلان

"جوميا" تطلق مركز المدفوعات الالكترونية TECH CENTER في مصر

جوميا
جوميا

اختارت شركة جوميا مصر المتخصصة في عمليات التجارة الالكترونية أول مقر لمركزها لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية في مصر TECH CENTER لتطوير JumiaPay

يأتي ذلك تأكيداً على ثقتها في الكوادر الشابة المصرية بما يساعد على خلق المزيد من فرص العمل للشباب من الجنسين.

وتهدف جوميا من خلال هذا المركز إلى المساهمة في تحويل مصر إلى مركز لريادة الأعمال في مجال الدفع الإلكتروني لقارة افريقيا لاتاحة نقل الخبرات إلى باقي الدول المحيطة والعمل على توفير وسائل دفع إلكترونية يستطيع العملاء استخدامها بكل سهولة ويسر وأمان.

كما يعد Jumia Pay حلاً آمناً وسهلاً لتسهيل المعاملات عبر الإنترنت على منصة جوميا، بهدف دمج خدمات مالية إضافية في المستقبل والتحول إلى المجتمع اللانقدي.

ويضم المركز فريق عمل تقني من المهندسين الذين تم تعيينهم وتدريبهم على أعلى مستوى احترافي بهدف مواكبة التوسعات التي تقوم بها جوميا عبر خدمة Jumia Pay.

ويعكس المركز أهمية مصر كسوق ناشئ في مجال التجارة الإلكترونية بالنسبة لجوميا العالمية بالإضافة إلى ثقتها في الشباب المصري من المطورين و المهندسين.

وتقوم جوميا من خلال المركز الجديد بتوفير عشرات من فرص التدريب والعمل للشباب المصري من خلال تنمية مهاراتهم في مجال االمدفوعات الإلكترونية حيث يقوم المركز بتقديم الدعم الفني من خلال خدمات الدفع الإلكترونية الجديدة عبر Jumia Pay.

وأكد المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لجوميا مصر أن المجموعة العالمية اختارت السوق المصرية لاطلاق مركز تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية في ظل جهود الحكومة المصرية في ذلك الصدد حيث أصبحت المدفوعات الإلكترونية هي حجر الزاوية للتحول للمجتمع اللانقدي.

أشار إلى أن جوميا تقوم من خلال المركز الرائد من نوعه في المنطقة على زيادة حجم تواجدها في مصر من خلال الاستثمارات المباشرة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري في قطاعات مالية يتوقعها السوق.

من جانبه أكد عماد سيداروس، مدير منصة Jumia Pay أن تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية بدأت تنمو بصورة كبيرة لذلك قررت جوميا زيادة العمالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب لمواكبة الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في اتجاه بناء مصر الرقمية والشمول المالي والذي يتواكب مع التطورات السريعة.

وأضاف علي داوود، مدير قطاع التقنية في جوميا مصر أنه بفضل الجامعات والكليات المتخصصة في علوم الحاسب والتي تعمل على سد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل نجحت هذه الكليات في خلق جيل من المهندسين والمتخصصين في هذا المجال مما انعكس إيجابا نحو مواكبة التطورات الحديثة.

عمر سلام، بـ Jumia Pay أوضح أن الشركة تولي أهمية خاصة نحو القارة الإفريقية ومصر تعد من أبرز الأسواق التي تعمل فيها الشركة لذلك كان قرار اختيار مصر لإقامة هذا المركز هو قرار استراتيجي للشركة في ظل نمو أعمال المدفوعات والمتحصلات الإلكترونية التي تقوم بها الحكومة.

ألمح إلى أنه سينعكس بالإيجاب على نمو حجم أعمال الشركة في مصر حيث يساعد ذلك على زيادة ونمو حجم التجارة الإلكترونية وايضا على نمو الثقافة المالية الرقمية للمواطنين، ويقوم مركز جوميا لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية بتقديم خدمات تمتد للكثير من الأسواق المحيطة.

وقال مصطفى بركات مبرمج بـشركة جوميا أن الشركة تقوم بتطوير وابتكار خصائص جديدة من خلال الخدمات التي تتاح للعملاء في ظل الفجوة الكبيرة بين المتعاملين عبر منصات التجارة الإلكترونية ممن يقومون بالدفع بالطرق التقليدية مقابل الوسائل الرقمية الحديثة والتي ماتزال نسبتها ضئيلة جدا.

كشف أن جوميا تعمل على طرح هذه الخدمات بصورة آمنه بما يشجع العملاء على استخدامها وتوسيع قاعدة الإستفادة منها خاصة مع توفير كل ما يحتاجه العملاء دون تحمل اي أعباء مالية أو بدنية في البحث والتنقيب عن المنتجات والسلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً