اعلان

ميرفت التلاوي: النساء أشد قسوة على المرأة من الرجال

السفيرة مرفت التلاوي
السفيرة مرفت التلاوي

وصفت السفيرة ميرفت التلاوي وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة، ورئيسة المجلس القومي السابقة، بعض السيدات بأنهن أشد قسوة على المرأة وحقوقها من الرجال، مؤكدة على أنه نتيجة لبعض العادات المجتمعية المغلوطة والثقافات الثابتة والتقليدية التي ترسخت في عقول العديد من الأسر، أصبحت النساء هن المتسببات في إحداث الأزمات والمشكلات لبعضهن البعض أكثر من الرجال.

سيدات تشجع على زواج القاصرات وختان الإناث

كما أشارت التلاوي، خلال تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، إلى وجود بعض السيدات في صعيد مصر تشجع على ترسيخ واستمرار بعض العادات الخاطئة، مثل تشجيع الأبناء على الأخذ بالثأر، والبعض الآخر تنشر ثقافة زواج القاصرات ، كما اتهمت بعض السيدات بأنهن يسعين لإجراء عمليات الختان لبناتهن، متابعة :' وهي من تكدر صفو الحياة بين ابنها وزوجته'. مؤكدة على أهمية الوعي والتعليم فعلى الجميع أن يعلم أنه أمام جيل جديد، له تطلعات واحتياجات وظروف مختلفة عن السابق.

واستطردت، في تصريحها قائلة :' مازالوا يعتمدون في الزواج على معتقدات وعادات غريبة ومرهقة، فرحة وحنة وحفلات الفرش وغيرها من الأمور المعقدة، وناهيك عن النيش، وجرامات الذهب المكلفة والمرهقة، للزوج والفتاة والأسرة بأكملها، وكل هذا يسبب الكثير من المشاكل والضغوطات على الشباب'.

ودعت ميرفت التلاوي النساء والأسر إلى ضرورة التخلي عن عن المعتقدات الخاطئة، والعادات السخيفة البعيدة كل البعد عن الحكمة المكلفة للشباب والأسرة وتحملهم فوق طاقتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً