المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

6 نصائح تطمئن الأمهات قبل دخول المدارس في زمن الكورونا.. تعرفِ عليها

أهل مصر
الامهات والاطفال
الامهات والاطفال

عند اقتراب دخول المدارس نتخيل الأجراس تدق والطوابير تصطف، لأن هذا العام ليس كالأعوام السابقة، إذ هناك تحديات تنتظر كل أم، بسبب جائحة كورونا التي انتشرت في كل دول العالم مؤخرًا، الذي تسببت في إصابة ووفاة الكثير من المواطنين حول العالم، لكن لا داعي للقلق، ستشعرين بالأمان بعد هذه النصائح الـ6 التي تقدمها لك مجلة "وركينج ماذر" في السطور التالية:

1- الاتصال الدائم مع المدرسين

كوني على اتصال دائم بمعلمي طفلك عن طريق الهاتف أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى، كالإيميل أو فيسبوك أو غيرها من وسائل الاتصالات، حتى تعملا سويا على إيجاد حلول لأي مشكله طارئة.

الامهات والاطفالالامهات والاطفال

2) احذري أماكن التجمعات

لاشك أن من أكبر أسباب تفشى فيروس كورونا هو التجمعات، لذلك عليك أن تنصحي طفلك بعدم خلع "الكمامة"، خصوصا في الصباح، وعليك أن تلتزمي أيضًا بهذه القواعد وكوني القدوة التي يحتذي بها.

الامهات والاطفالالامهات والاطفال

3- تناول الأطعمة الصحية

تناول الأطفال للعناصر الغذائية السليمة يُسهم بشكل كبير في تقوية جهازهم المناعي، لذلك عليك بتشجيعهم وإبداء عبارات الثناء والمدح، فور انتهاءهم من تناول وجبة الإفطار التي تجعله أكثر استعدادا لتلقي دروسه.

4- تخصيص غرفة للمذاكرة بالمنزل

تخصيص حجرة بالمنزل للمذاكرة، لكي يشعر الطفل بأجواء المدرسة، وتزويدها بالأدوات اللازمة.

الامهات والاطفالالامهات والاطفال

5- الانتباه لمشاعر الطفل

عدم الاستهانة بمشاعر الطفل، لذلك يجب أن تكوني على تواصل دائم معه، وأن تعطيه مساحة يكون له فيها مطلق الحرية والتعبير عن مشاعره بشتى الطرق، مثل التحدث عن مخاوفه.

الامهات والاطفالالامهات والاطفال

6- زرع حب الاستقلال في الطفل

توفير كافة احتياجات طفلك في غرفته، حتى لا يلجأ لطلب النواقص منك، الأمر الذي يزرع فيه حب الاستقلال والتعامل مع أي مشكلة أو موقف جديد عليه بنفسه.

اعلان