اعلان

كيف تتعامل مع إساءة رئيسك في العمل وتجعله أكثر احتراما؟

كيف تتعامل مع إساءة رئيسك في العمل
كيف تتعامل مع إساءة رئيسك في العمل

ليس من السهل إيجاد وظيفة تناسبك ووتناسب خبرتك وتوقعاتك المعنوية والمادية، والحصول على رئيس عمل ومدير محترم يقدر موظفيه، لأن هناك العديد من الرؤساء الذين لا يمكن معاملتهم بسهولة في الوظائف المختلفة، فهم صارمون ويسيئون معاملة موظفيهم سواء بمفردهم أوبحضور زملائهم، إذ يغضب رئيسك في العمل بسبب سلوكك أو لأنه يعاني من التوتر، ومن ثم تجد صعوبة في اخبار رئيسك أنك لا تقبل الطريقة التي يعاملك بها، فهل تتمنى أن تتخلص من مثل هذه المشكلة، ولكن كيف تفعل ذلك؟، وكيف تتعامل مع إساءة رئيسك في العمل وتجعله أكثر احتراما؟.

كيف تتعامل مع إساءة رئيسك في العمل؟

نرصد إليك بعض النصائح التي تساعدك لكيفية تجنب إساءة معاملة رئيسك في العمل، وكيفية تجنب الإحراج أمام زملائك،وفقا لموقع 'pouted'، في الآتي:

- امنع رئيسك في العمل من الإساءة:

يجب ألا تمنح رئيسك الفرصة للشكوى منك ومن أدائك أو منتج عملك.

- كن واقعيا:

رئيسك هو شخص عادي يمكن أن يغضب في أي وقت بسبب الضغط الذي يعاني منه أو بسبب سلوكيات الموظفين، لذلك لا تتوقع ما لا يمكنك الحصول عليه.

- استرخ وابق هادئًا:

لا تعامل رئيسك بنفس الطريقة وتجنب الوقاحة معه من خلال الكلمات التي تستخدمها.

- التخفيف من ضغوط رئيسك:

حاول تخفيف غضب رئيسك وتوتره من خلال معرفة السبب الرئيسي للغضب، ومحاولة حل المشكلة ومساعدته، بدلاً من زيادة المشكلة وجعل الأمور أسوأ.

- اعتذر:

إذا أخطأت فعليك الاعتذار عما فعلته ومحاولة حله، سيمنع هذا الأمور من أن تصبح أسوأ ما هي عليه وسيمنع رئيسك في العمل من معاملتك بطريقة غير مقبولة.

- حافظ على وعدك:

لا تقطع وعدًا لا يمكنك الوفاء به، عندما تقبل القيام بشيء ما أو تحمل مسؤولية مهمة معينة، فعليك القيام بذلك في موعدها النهائي.

- احترم وقتك:

لا تذهب إلى عملك متأخرًا وحاول الوصول مبكرًا أو على الأقل في الوقت المحدد، سيساعدك هذا على كسب احترام رئيسك في العمل.

- كن صادقا:

قم بعملك ولا تحاول تضييع وقتك في التحدث مع زملائك في الأمور التافهة.

- لا تجادل:

لا تتحدث مع رئيسك في العمل وناقش مشاكلك بحضور موظفين آخرين، حاول أن تجلس مع رئيسك بمفردك وتتحدث عن وجهات نظرك وكل المشاكل التي تواجهها لتجد كيفية حلها وكيفية تجنبها من الحدوث مرة أخرى.

- انتبه:

أثناء حديثك مع رئيسك في العمل، عليك أن تنتبه وتركز على ما يقال والمهام المطلوبة منك، عدم المبالاة سيزيد من غضب رئيسك في العمل وسيحرجك.

- تحلى بالصبر:

من الصعب عليك العثور على وظيفة أخرى مناسبة لك ولديك نفس المنصب الذي أنت فيه الآن، عليك التحلي بالصبر وبذل الجهد لتكييف نفسك مع رئيسك الذي يحاول تغيير الطريقة وهو يتصرف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«صعب على اللي مش مذاكر».. ردود أفعال طلاب أولى ثانوي عقب امتحان الرياضيات بقنا