اعلان

بعد هتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة.. استشاري نفسي: احنا أمام كارثة إنسانية والمتحرش شاذ ويصنع شواذ

 هتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة
هتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة

أثارت واقعة محاولة شخص، الاعتداء على أطفال جنسيا داخل سيارته، وهتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحرك من الأجهزة الأمنية، وهذه الواقعة تجعلنا نعيد الحديث عن ظاهرة التحرش بالأطفال، والتحليل السلوكي لهذا المتحرش، الذي يصفه المجتمع بالمجرم، وتلتصق به وصمة العار، وندق ناقوس الخطر على تلك الكارثة الانسانية.

هتك عرض 3 أطفال في القاهرة الجديدة

الدكتور محمد هانيالدكتور محمد هاني

المتحرش شاذ

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أننا أمام مشكلة كبيرة جدا، وكارثة إنسانية، موضحا أن المتحرش مصاب بنوع من الاضطراب السلوكي يهدد المجتمع ويهدد الاشخاص وكل ما حوله وهو نوع من أنواع الإدمان الجنسي، وتحكم الرغبة لدي، مشيرا إلى أن هذه الواقعة رجل يتحرش بأطفال ذكور فهذا التحرش نوع من أنواع الشذوذ، لإن هؤلاء أولاد يمكن في يوم من الايام يصبح شاذ، لإنه يتلذذ بالرغبة في هذا المكان ويشعر بهذا الاحساس ويعتاد عليه ثم يحاول تطبيق هذا مع اشخاص أخرون، الولد مع الولد والفتاة مع الفتاة، ونصبح أمام كارثة.

وحذر استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية، أن المتحرش في هذه الواقعة شاذ ويحتاج إلى علاج لإنه يمارس الشذوذ، وهذا السبب في انتشار الشذوذ، لأنه يصنع شاذ أخر وينقله إلى الاطفال ويعلمهم.

نصائح للأمهات والاسر لحماية أولادهن من التحرش والنجاة

وأضاف الدكتور محمد هاني، وهنا علينا أن ندق ناقوس الخطر للأسرة وكيف تتعامل مع هذا الامر، مقدما عدة نصائح للأمهات والاسر لحماية أولادهن من التحرش والنجاة، قائلا ، على الأسرة أن تعلم أولادها ما هي الثقافة الجنسية، وعلى الأم أن توعي ابنائها ممنوع

التلامس في الاماكن الخاصة أوالاعضاء التناسلية الخاصة بالطفل، سواء من أقارب أو اشخاص نعرفها أو شباب صغير أوالاصدقاء.

وشدد استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية، على الاسرة توفير المسافة الامنة بينها وبين ابنها، بحيث إذا تعرض لإى من الانتهاكات يسرد ويحكي لايخاف، أو يخشى تعرضه للعنف أو أذى إذا علمت الأسرة.

ونصح ' هاني'، على الأم أن تكون على درارية بالاشخاص الذين يتعامل معهم طفلها، وعليها أن تتخيل أن كل شيء متوقع، ويمكن أن يحدث حتى من الأقارب داخل العائلات، والاصدقاء.

مراقبة كل التصرفات

وأوصى بضرورة متابعة المحتوى على اليوتيوب، حتى لايعتاد رؤية هذا السلوكيات الجنسية الشاذة، ومراقبة تصرفات الطفل، وعدم تركه، في الحمام لفترة طويلة، أو تركه طويلا في غرفته، أو هو واخواته.

ولفت الدكتور محمد هاني، وإذا تعرض طفلك للتحرش على الاسرة محاولة تأهيله نفسيا، حتى ينسى ماحدث له، وإعادة الثقة له لإن التحرش يفقده الثقة في الناس وكل ما حوله، واصفا، أن هذا نوع من أنواع الرعاية، لإن الأذى يمكن أن يأتي من أي شخص حتى من هم واثقين فهم، ويجب على الأم أن تقوم بكل الجهد حتى ينسى الموضوع ويعيد الثقة.

WhatsApp
Telegram