اعلان

احذري.. هذه الأشياء تسبب الكوابيس الليلية لطفلك

أسباب الكوابيس الليلية
أسباب الكوابيس الليلية

ينزعج الأشخاص من الأحلام والكوابيس، حتى الأطفال الصغار قد يتحدثون عن وجود أحلام لطيفة منها ومخيفة، قد يكون كل طفل لديه حلم مخيف أو مزعج في بعض الأحيان، ولكن يبدو أن الكوابيس قد بلغت ذروتها خلال سنوات ما قبل المدرسة حيث يكون الخوف من الظلام شائعاً، وستوضح السطور القادمة أسباب الكوابيس الليلية عند الأطفال

كشف موقع' .clevelandclinic' أنه .يقدر أن 10٪ -50٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات يعانون من كوابيس قد تبدو حقيقية بشكل مرعب، حيث أن الكوابيس لا يمكن منعها تمامًا، ولكن يمكن للوالدين تهيئة مكان النوم لبقية ليلة مسالمة، وبهذه الطريقة، عندما تتسلل الكوابيس، يمكن لراحة طفلك أن تهون عليه.

ما هي الكوابيس عند الاطفال؟

ما هي الكوابيس الليلية عند الأطفالما هي الكوابيس الليلية عند الأطفال

وأكد الموقع، أن الكوابيس عند الأطفال هي أحلام مخيفة أو مخيفة توقظهم عادة.، حيث تحدث هذه الأحلام عادةً في الثلث الأخير من الليل، عندما يكون لدينا نوم حركة العين السريعة، ويمكن أن تتضمن الخوف أو القلق ومشاعر أخرى مثل الغضب أو الحزن أو الإحراج أو الاشمئزاز.

وأضاف الموقع، أنه بالنسبة للأطفال، تبدو الكوابيس حقيقية جدًا للأطفال وقد يواجهون صعوبة في العودة إلى النوم بعد كابوس، وقد يقاوم بعض الأطفال أيضًا وقت النوم لأنهم يريدون تجنب الأحلام السيئة.

ما الذي يسبب الكوابيس عند الأطفال؟

أسباب الكوابيس الليليةأسباب الكوابيس الليلية

وبين الموقع أنه تسبب في الكوابيس الليلية عدد من الأشياء من أهمها:

1- وتزداد احتمالية حدوثها عندما يكون الأطفال مرهقين أو يعانون من الإجهاد.

2- قد يعاني الأطفال الذين مروا بأحداث صادمة من كوابيس متكررة.

3- تتسبب بعض الأدوية أيضًا في حدوث كوابيس أو أحلام مزعجة.

4- لا يزال السبب الدقيق للكوابيس غير معروف 5-. قد تنعكس الأحداث أو المواقف التي قد تشعر بعدم الاستقرار - مثل الانتقال أو الالتحاق بمدرسة جديدة أو ولادة الأخ أو التوتر الأسري - في الأحلام المقلقة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (2-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للأهلي