اعلان

للبنات.. كيف تصنع قصص الأطفال قدوة لطفلتك؟

childs reading
childs reading

المحتويات

شروط في القصة

قدوات لطفلتلك

نموذج قصصي

العشاء والقصة والنوم، ربما تكون الأشياء المعتادة للعديد من العائلات وبالتأكيد بالنسبة للأطفال، فإن لحظة القصة هي واحدة من أكثر اللحظات تميزًا في اليوم ، لكن هل توقفت عن التفكير في فوائد القراءة؟ تحفيز انتباههم أو غرس القيم فيهم أو الاسترخاء قبل النوم هي بعض جوانب نموهم التي تتحسن عندما تجلس للقراءة مع طفلك، وستكشف السطور القادمة كيف تصنع قصص الأطفال قدوة لطفلتك.

القراءةقصص الأطفال

كشف موقع' أولا الأسباني' أنه يتزايد عرض قصص الأطفال ، لكن جميعها تهدف إلى أن يتعلم الصغار القيم ويطوروا قدراتهم، سيساعدهم ذلك على التألق في أطرف المغامرات بينما يطير خيالهم ويسترخون قبل النوم، ولكن بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع ودون نسيان أن الوظيفة الرئيسية للقصص هي تسلية الطفل ، فإن هذا النوع من القراءة هو أداة مفيدة للغاية بالنسبة لهم لتعلم قيم مثل المساواة أو التضامن أو الشجاعة أو الحب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا الوقت الهادئ قبل النوم يساعدهم أيضًا على إنشاء روابط خاصة مع والديهم وتحسين احترامهم لذاتهم.

شروط في القصة

القصة للطفل شروط في القصة للطفل

وأكد الموقع، أنه ستساعدهم القراءة على تعلم المفردات وتطوير مهارات مثل الذاكرة أو الفهم. هذا هو السبب في أن اختيار القصة الصحيحة يكون أحيانًا أكثر تعقيدًا مما يبدو، أن تناسب سنهم ، وأنه تعليمي في نفس الوقت وأنه يجذب انتباه الطفل ، هي متطلبات أساسية لاختيار أحدهما أو الآخر. نقترح قراءتين حتى يصبح الروتين مغامرة.

قدوات لطفلتلك

قدوات لطفلتكقدوات لطفلتك

ذات مرة ، كانت هناك فتاة حققت أعنف حلم لها ، وأخرى تسللت إلى تصنيف أفضل لاعبي التنس في العالم وأخرى أرادت أن تصبح عالمة وفازت بجائزتي نوبل. هذه هي قصص سيرينا ويليامز وماري كوري وفريدا خالو ومئات النساء الأخريات اللاتي أصبحن رموزًا لتمكين المرأة ، وقصصًا للتغلب والتصميم تتضافر معًا تحت عنوان 'قصص سعيدة للفتيات المتمردة'.

نموذج قصصي

نموذج قصصينموذج قصصي

إنه مشروع إيلينا فافيلي وفرانشيسكا كافالو ، وهما امرأتان إيطاليتان حلمتا في يوم من الأيام بكتابة كتاب يساعد الفتيات - وليس الفتيات الصغيرات - على الإيمان بقوة المرأة. أراد المؤلفون إظهار أن الجانب الأنثوي من التاريخ يقدم أيضًا بطلات ومقاتلات ، على الرغم من أن المجتمع غالبًا ما ينساه. من خلال الرسوم التوضيحية لأكثر من 60 فنانًا مختلفًا ، تهدف قصص Goodnight Stories for Rebel Girls إلى إلهام الفتيات والنساء على تحقيق أحلام كبيرة والثقة في أنفسهن، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصفحة الأخيرة من الكتاب تدعو من يقرأه إلى سرد حياته ورسم نفسه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي