اعلان

فوائد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن مذهلة.. تعرف عليها

فوائد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن
فوائد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن

تتجاهل الكثير من السيدات شرب الشاي الأخضر، وفي نفس الوقت تجاهد كثيرا من أجل إنقاص وزنها، في حين تؤكد معظم الدراسات على أهمية الشاي الأخضر، وتعدد الفوائد الصحية له،

وخاصة في إنقاص الوزن، ما تجعله حليفك الأول، فهو المشروب الصحي الأكثر شعبية في العالم، من أجل إنقاص الوزن، و يتم الحصول عليه من نبات كاميليا سينينسيس، كما يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي لها فوائد صحية مثبتة علميا، و نكتشف سويا الفوائد الصحية للشاي الأخضر.

الفوائد الصحية للشاي الأخضر في إنقاص الوزن

القضاء على السمنة

يعاني حوالي ثلث سكان العالم من زيادة الوزن أو السمنة، لحسن الحظ ، إن الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن ، ويقلل من دهون الجسم ويساعد على تقليل حجم الخصر، إليك كيف يمكن للشاي الأخضر أن يساعدك على إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن،'stylecraze':

حيث يعزز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، ويعمل بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر والكافيين على بدء عملية التمثيل الغذائي وتحفيز أكسدة الدهون بسرعة، حيث يتم تقسيم الدهون إلى أحماض دهنية.

ووجدت دراسة أن مستخلص الشاي الأخضر، الذي يحتوي على نسبة عالية منEGCG، والتي تحفز الجينات التي تكسر الدهون،ووجدت دراسة أخرى أن الشاي الأخضر EGCG قلل 37 ٪ من الدهون الحشوية عن طريق تقليل امتصاص الدهون .

يحفز التوليد الحراري

- مستخلص الشاي الأخضر 'GTE' يحفز توليد الحرارة إنتاج حرارة الجسم، ما يؤدي إلى فقدان الوزن ، ويساعد الكافيين ومضادات الاكسدة في الشاي الأخضر أيضًا على توليد الحرارة لفترات طويلة عن طريق تثبيط إنزيم كاتيكول-أو-ميثيل ترانسفيراز .

يقلل من الجوع

يساعد EGCG والكافيين في الشاي الأخضر على تقليل الشهية عن طريق تنظيم جينات الجوع والهرمونات، وجد العلماء أن EGCG يخفض مستويات هرمون الجوع ، اللبتين. وقد أدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 60٪ في استهلاك الغذاء و 21٪ من وزن الجسم في فئران التجارب.

يحسن الأداء البدني

يساعد الشاي الأخضر EGCG، أومستخلص الشاي الأخضر على تقليل التعب لدى الرياضيين، وهذا بدوره يحسن النشاط البدني والأداء ويقلل من وقت الاسترداد، ويساعد مستخلص الشاي الأخضر أيضًا على إطالة القدرة على التحمل بنسبة 8-24٪ .

صفر كالوري

- الشاي الأخضر لا يحتوي على سعرات حرارية، فلا داعي للقلق بشأن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية على الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن إذا كانوا يشربون 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

فوائد أخرى للمرأة

يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19٪ وتكرار الإصابة بنسبة 27٪ ، وقد تساعد الخصائص المضادة للسرطان في الشاي الأخضر في تقليل التعبير عن سرطان الثدي ومستويات الأكسجين التفاعلية ، ويقلل EGCG من نشاط الجينات المسرطنة وتكاثر الخلايا السرطانية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً