اعلان

فوائد القهوة للشعر.. أبزرها منع التساقط عند النساء والرجال

 فوائد القهوة للشعر
فوائد القهوة للشعر

سمعنا من قبل عن فوائد الكافيين وماسكات القهوة للبشرة، ولكن هل سمعنا عن فوائد القهوة للشعر، حيث يعتمد طول وجودة شعرك على صحة بصيلات شعرك ودورة نمو شعرك، ويعمل الكافيين على تحفيز جذور شعرك مثلما يعمل على تحفيز جسمكوعقلك، لذلك نجده يستخدم كمكون في الشامبو ومنتجات العناية بالشعر الأخرى لتحسين نمو الشعر وبنيته، ونتعرف سويا على فوائد القهوة للشعر.

نرصد في السطور التالية أبرز فوائد القهوة للشعر، فقا لموقع 'stylecraze'.

علاج تساقط الشعر

يساعد الكافيين على علاج تساقط الشعر لدي النساء والرجال.

ونجد غالبا ما يعاني الرجال من تساقط الشعر بسبب تأثيرات هرمون الذكورة ديهدروتستوستيرون، الذي يؤثر على بصيلات الشعر الحساسة، وبالتالي، تصبح هذه البصيلات أصغر وتختفي في النهاية مسببة الصلع، هذه العملية ، المعروفة باسم تصغير بصيلات الشعر، تؤثر سلبًا على مراحل نمو الشعر.

وعند استخدامه موضعياً ، يتغلغل الكافيين في جذور الشعر ويحفزها، إلى جانب منع الصلع عند الذكور وتساقط الشعر ، فإنه يحفز جذور الشعر في فروة الرأس لدى النساء ويؤدي إلى نمو أقوى للشعر.

لكي يكون الكافيين فعالاً ، اسمح للشامبو المحتوي على الكافيين بالبقاء على فروة رأسك لمدة دقيقتين حتى يتمكن من اختراق جذور الشعر.

يحفز نمو الشعر

يعتبر الكافيين منشطًا لبصيلات الشعر، وأشارت الأبحاث التي أجرتها المجلة الدولية للأمراض الجلدية إلى أن العلاج الموضعي بالكافيين أدى إلى زيادة متوسط ​​نمو بصيلات الشعر بنحو 46٪، كما مددت دورة حياتها بنسبة 33٪، وذلك لأن الكافيين يمكن أن يمنع تأثير الديهدروتستوستيرون الذي يضر بصيلات الشعر والمسؤول عن التسبب في الصلع الذكوري.

يجعل الشعر سهل التحكم

إلى جانب تقوية جذع الشعر ، تضيف منتجات الكافيين لمعانًا طبيعيًا لشعرك وتجعله أكثر قابلية للتحكم.

WhatsApp
Telegram