اعلان

جيهان جادو: زيارة السيسي لفرنسا استراتيجية في ظل التحركات التركية

الدكتورة جيهان جادو
الدكتورة جيهان جادو

قالت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس الحي فرساي بفرنسا، وأبرز أبناء الجالية المصرية بفرنسا، أن زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا هذه الأيام، تعد زيارة استراتيجية ولها أبعاد سياسية كبرى تعكس أهمية مصر عالميا بين دول العالم، مؤكدة أن مصر هي مفتاح وصمام الشرق الأوسط ولا تجرؤ أي دولة علي العبور لنافذة الشرق الأوسط دون مرورها عبر مصر.

زيارة الرئيس السيسي إلى فرنسا

وتابعت 'جادو': 'الزياره للتنسيق بين البلدين في ظل التحركات التركية وتوغلها هذه الفترة ودعمها للإرهاب في المنطقة، فالتوغل التركي أصبح يسبب خطرا داهما علي القارة الأوروبية وأيضا دعمها للإرهاب وتحركاتها في ليبيا وتحريضها للمعارضة يعتبر تهديدا للأمن القومي لمصر، لذلك فإن فرنسا حريصة كل الحرص على التنسيق مع مصر للوقوف علي آخر المستجدات وأيضا وضع حد لتلك التدخلات التي تهدد أمن القارة الأوروبية والشرق الأوسط'.

وأضافت: 'أعتبرها زيارة تعكس عمق البلدين الاستراتيجي وضرورة التنسيق فيما بينهما للحد من خطورة الإرهاب للحفاظ علي الشرق الأوسط وصلابته وأيضا الحفاظ علي أمن القارة الأوروبية ضد الخطر التركي والدول الداعمة للإرهاب'.

وتابعت: 'تم بحث العديد من الملفات علي الصعيد الاقتصادي والعسكري بين مصر وفرنسا والحقيقه تعد العلاقه بين البلدين ذات بعد عميق نظرا للمصالح المشتركه بينهم بل ولقوة مصر العسكرية والاستراتيجية في الشرق الأوسط'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شعبة المستوردين: رفع البنك المركزي سعر الفائدة سيؤدي إلى زيادة الأسعار