اعلان

زيت الخروع للبشرة والشعر.. فوائد مذهلة لمحاربة الشيخوخة والكلف

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر
فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

تتجاهل النساء دائما بعض المكونات الموجودة في منزلها وتبحث عن مستحضرات كيميائية لعلاج مشاكل البشرة والشعر أو حتى بعض المشاكل الصحية، لذلك نلفت انتباه النساء إلى زيت الخروع، ذلك العلاج الطبيعي القديم المعروف بفوائده المذهلة رغم طعمه غير اللائق، وشاع استخدام زيت الخروع كعنصر نشط في العديد من الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة والشامبو، كما يمتلك هذا الزيت النباتي متعدد الأغراض خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات وملين ويوفر العديد من الفوائد الصحية بجانب الفوائد التجميلية، ونكتشف سويا فوائد زيت الخرع للبشرة والشعر والصحة.

واستعرض موقع 'stylecraze'، فوائد زيت الخرع للبشرة والشعر والصحة التي تجعل النساء لاتسغنى عنه.

تأخير علامات الشيخوخة

على الرغم من أن الزيت له خصائص تؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، فلا يوجد دليل مباشر، نعلم أن الزيت يحارب الالتهابات، هذا يمكن أن يساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة.

يمكنك استخدام الزيت تحت عينيك وحول فمك وعلى جبهتك وعلى الذقن وخط العنق، اغسلي هذه المناطق في الصباح وضعي قطرة من زيت الخروع. دلك بلطف واتركه لمدة 20 دقيقة، يغسل بالماء العادي. يمكنك بعد ذلك متابعة روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.

لكن كن حذرة من تفاعلات الجلد، قد تشمل هذه الحكة والاحمرار والتورم والطفح الجلدي، قم باختبار البقعة قبل وضع زيت الخروع على بشرتك.

علاج حب الشباب والندوب

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لزيت الخروع لعلاج حب الشباب بسيط للغاية، نظف وجهك، بلل قطعة قماش نظيفة بماء فاتر وأضف إليها بضع قطرات من الزيت، افركي برفق قطعة القماش على وجهك في حركات دائرية.

يمكنك اتباع هذه الطريقة قبل الذهاب للنوم، اتركي زيت الخروع على وجهك طوال الليل، يمكنك غسله في صباح اليوم التالي. ولكن إذا كانت بشرتك دهنية ، استخدمي زيت الخروع باعتدال شديد.

يمكن استخدام هذه الطريقة أيضًا لعلاج الندبات، ويساعد في علاج التهاب الجلد وتهدئة البشرة المتهيجة.

علاج علامات التمدد

يمكن أن يساعد تطبيق كميات كبيرة من الزيت أيضًا في تلاشي علامات التمدد، ضع زيت الخروع على المناطق المصابة ، مرة في الصباح ومرة ​​في الليل.

علاج حروق الشمس

كما يمكن لزيت الخروع أيضًا أن يشفي حروق الشمس. تبلغ قيمته SPF حوالي 6 وغالبًا ما يستخدم في واقيات الشمس.

يلعب الزيت أيضًا دورًا في التئام الجروح.، تظهر الأبحاث أن التركيبات التي تحتوي على زيت الخروع تعزز التئام الجروح، فهي تساعد على التخلص من خلايا الجلد التالفة ، وتحفيز تدفق الدم الموضعي ، ولها تأثيرات موضعية مضادة للميكروبات ومسكنات .

كما يساعد زيت الخروع أيضًا في علاج الدمامل والحروق.

علاج الصدفية والأكزيما

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يمكن أن يخفف الألم والالتهاب، و تساعد هذه الخصائص في تخفيف الصدفية والأكزيما، ومع ذلك ، ليس لدينا بحث مباشر يدعم هذه الادعاءات.

كما يمكنك وضع الزيت على المناطق المصابة قبل النوم، دعه يمتص بين عشية وضحاها. يفترض أن الزيت يرطب البشرة.

يمكن لزيت الخروع أيضًا محاربة المبيضات ، وهي عدوى فطرية، في دراسة ، قضى زيت الخروع على المبيضات البيضاء من جذور الأسنان البشرية الملوثة.

علاج الكلف

كما يساعد زيت الخروع أيضًا في علاج الكلف، وهي حالة تترك بقعًا بنية اللون على الوجه، وأظهرت دراسة أن قشر زيت الخروع الفينول يقلل من الأصباغ في حالة الكلف الشديدة .

علاج الثآليل التناسلية

وضع زيت الخروع على الثؤلول كل يوم يمكن أن يساعد في جعلها تتساقط.،بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا وضع شريحة رقيقة من الثوم وتثبيتها في مكانها ، قد يساعد هذا أيضًا في إزالة الثآليل.

تعزيز نمو الشعر

لا يوجد دليل سريري يشير إلى أن زيت الخروع قد يعزز نمو الشعر ، لكن يمكنك تجربتها، ضع الزيت على فروة رأسك واتركه لمدة ساعتين على الأقل، اغسلي شعرك بالشامبو.

علاج قشرة الشعر

وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات لزيت الخروع في علاج قشرة الرأس، قد يساعد أيضًا في علاج التهاب الجلد الدهني ، وهو حالة التهابية أخرى تسبب بقع متقشرة على فروة الرأس .

علاج تقصف الشعر

يذكر بعض مؤيدي زيت الخروع أيضًا أنه قد يعالج النهايات المتقصفة،و يذكرون أيضًا أن مزيجًا من زيت الجوجوبا وزيت بذور الخردل وزيت الخروع قد يعكس لون الشعر الرمادي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله