اعلان

فوائد ألعاب الفيديو للمراهقين

فوائد ألعاب الفيديو للمرتهقين
فوائد ألعاب الفيديو للمرتهقين

المحتويات

التأثيرات الإيجابية لألعاب الفيديو على المراهقين

يحسن الوظائف المعرفية

التنسيق بين اليد والعينين

التخطيط وإدارة الموارد والخدمات

تعدد المهام والتتبع

سرعة التفكير والدقة

العمل على البراعة

قدرات حل المشكلات

يستهجن الآباء ألعاب الفيديو باعتبارها مضيعة للوقت ، والأسوأ من ذلك ، يعتقد بعض خبراء التعليم أن هذه الألعاب تفسد الدماغ، يتم إلقاء اللوم على ممارسة ألعاب الفيديو العنيفة بسهولة من قبل وسائل الإعلام وبعض الخبراء على أنها السبب في أن بعض الشباب يصبحون عنيفين أو يرتكبون سلوكًا شديدًا معاديًا للمجتمع، لكن العديد من العلماء وعلماء النفس يجدون أن ألعاب الفيديو يمكن أن يكون لها بالفعل العديد من الفوائد - أهمها جعل الأطفال أذكياء. قد تعلم ألعاب الفيديو الأطفال في الواقع مهارات التفكير عالية المستوى التي سيحتاجونها في المستقبل.

.

كشف موقع' .raisesmartkid ' أنه يمكن أن تكون ألعاب الفيديو مفيدة لطفلك، ألعاب الفيديو تغير عقلك ، وفقًا لعالم النفس في جامعة ويسكونسن سي شون جرين، تؤدي ممارسة ألعاب الفيديو إلى تغيير البنية المادية للدماغ بنفس طريقة تعلم القراءة أو العزف على البيانو أو التنقل باستخدام الخريطة، تمامًا مثل التمارين التي يمكن أن تبني العضلات ، فإن المزيج القوي من التركيز والاندفاع المكافئ من الناقلات العصبية مثل الدوبامين يقوي الدوائر العصبية التي يمكن أن تبني الدماغ.

وأكد الموقع، أنه وفقًا لمارك بالوس ، مؤلف الدراسة التي نُشرت في مجلة Frontiers in Human Neuroscience ، هناك إجماع واسع في المجتمع العلمي على أن لعب ألعاب الفيديو لا يغير فقط كيفية أداء الدماغ ، ولكن أيضًا هيكله.

التأثيرات الإيجابية لألعاب الفيديو على المراهقين:

1. يحسن الوظائف المعرفية:

العاب الفيديوتحسين الوظائف المعرفية

على عكس الاعتقاد السائد ، يمكن لألعاب الفيديو أن تعزز المهارات المعرفية المتعددة مثل تخصيص الانتباه بشكل أفضل والمعالجة البصرية والذاكرة والتفكير والإدراك ، وفقًا لبحث نشرته جمعية علم النفس الأمريكية.

درس الباحثون التحليل التلوي لألعاب الفيديو وخلصوا إلى أن الآثار الإيجابية للألعاب العنيفة تشمل تحسين قدرة اللاعب على التفكير بأبعاد مختلفة ، تمامًا كما تفعل بعض الدورات الأكاديمية

2. التنسيق بين اليد والعينين:

فوائد العاب الفيديوالتنسيق بين اليد والعينين

أظهرت الأبحاث أن المراهقين يمكنهم تعلم مهارات التنسيق المكاني والمرئي والعيني من ألعاب الفيديو ، وخاصة من ألعاب إطلاق النار. تتطلب بعض الألعاب قدرًا كبيرًا من هذه المهارات حتى تنجح. على سبيل المثال ، يحتاج اللاعبون إلى تتبع المواقف والسرعة والهدف والاتجاهات والمزيد. يعالج الدماغ كل هذه البيانات وينسق مع اليدين حيث يتم تنفيذ جميع الإجراءات باستخدام لوحة المفاتيح أو وحدة التحكم في اللعبة.

تقول المؤلفة الرئيسية للبحث إيزابيلا جرانيك من جامعة رادبود نيميغن في هولندا ، 'هذا له آثار مهمة على التعليم والتطوير الوظيفي ، حيث أثبت البحث السابق قوة المهارات المكانية للإنجاز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات .

3- التخطيط وإدارة الموارد والخدمات

العاب الفيديوفوائد العاب الفيديو

يتعلم اللاعب كيفية إدارة الموارد المحدودة ، وتحديد أفضل استخدام للموارد ، بنفس الطريقة كما في الحياة الواقعية. يتم صقل هذه المهارة في الألعاب الإستراتيجية مثل SimCity و Age of Empires و Railroad Tycoon. والجدير بالذكر أن جمعية التخطيط الأمريكية ، وهي الرابطة التجارية للمخططين الحضريين و Maxis ، مبتكر اللعبة ، زعمت أن SimCity ألهمت الكثير من لاعبيها للعمل في مجال التخطيط الحضري والهندسة المعمارية.

4-تعدد المهام والتتبع المتزامن للعديد من المتغيرات المتغيرة وإدارة الأهداف المتعددة.

العاب الفيديوالعاب الفيديو

في الألعاب الإستراتيجية ، على سبيل المثال ، أثناء تطوير مدينة ، قد تظهر مفاجأة غير متوقعة مثل العدو. هذا يفرض على اللاعب أن يكون مرنًا ويغير التكتيكات بسرعة.

5. سرعة التفكير والدقة:

تعمل الحركة في ألعاب الفيديو على إعداد اللاعبين لاتخاذ قرارات ذكية في ثوان معدودة. أيضًا ، يحتاجون إلى عناية فائقة للتعامل مع التغييرات غير المتوقعة في اللعبة.

6- العمل على البراعة:

تعمل الألعاب عبر الإنترنت على تحسين حركة اليدين بالماوس ولوحة المفاتيح. يتعلمون استخدام وظائف الاختصار على لوحة المفاتيح ويقدمون إجابات سريعة.

7. قدرات حل المشكلات

يقترح الباحثون أن ألعاب الفيديو يمكن أن تساعد المراهقين في تطوير مهارات حل المشكلات لأنه أثناء لعب ألعاب الفيديو الاستراتيجية مثل لعب الأدوار ، يتحسن المراهقون الصغار في حل المشكلات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة